مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر والهلال السعودي

نشر
الأمصار

فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبة مالية على الهلال والنصر السعوديين، وذلك بسبب مخالفات عدة ارتكبها الفريقان في منافسات دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي خلال الأدوار الإقصائية. 
 


وألزمت لجنة الانضباط، نادي النصر بدفع غرامة بقيمة 30 ألف دولار بسبب إلقاء جماهيره على لاعبي العين، قارورات المياه ومقذوفات نارية.

كما غرمت لجنة الانضباط، نادي النصر مبلغ 15 ألف دولار بسبب عدم مرور لاعبيه من الممر المختلط للحافلة، وفقاً للأنظمة خلال لقاء العين الإماراتي في دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

 

 

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، تغريم نادي الهلال مبلغ 20 ألف دولار وفقاً للمادة 71/1 وذلك لعدم تجهيز الغرفة الطبية في مباراة سباهان الإيراني.

كما عاقب الآسيوي نادي الهلال، بدفع غرامة مالية بمبلغ 16.750 دولار، وذلك بسبب رمي الجماهير قوارير مياه خلال مواجهة سباهان الإيراني. 

وألزمت نادي الهلال بدفع غرامة قدرها 10 آلاف دولار وذلك لامتناع اللاعب سالم الدوسري عن اللقاء الإعلامي عقب مواجهة العين الإماراتي. 

النصر السعودي يضم البرازيلي بينتو ماثيوس لتدعيم حراسة المرمى

 أعلن نادي النصر السعودي التعاقد مع البرازيلي بينتو ماثيوس حارس مرمى فريق أتلتيكو باراناينسي بداية من الموسم الجديد لدعم صفوف الفريق فى مركز حراسة المرمى.

كان وليد عبد الله، حارس مرمى فريق النصر السعودي، قد أعلن بشكل رسمي رحيله عن صفوف العالمي بعد نهاية الموسم المنتهي 2023/2024.

ونشر نادي النصر عبر الصفحة الرسمية على موقع " إكس " يعلن خلاله التعاقد مع بينتو هذا الصيف، لتدعيم مركز حراسة المرمى بالفريق.

واحتل فريق النصر السعودي المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 82 نقطة جمعها من الفوز في 26 لقاء والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 100 هدفًا وتلقي 42.

النصر يعسكر في البرتغال وإسبانيا، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، حيث يأمل في تعويض خيبات العامين الماضيين.

المباراة الودية الأولى ستجمع نادي النصر بنظيره لوليتانو، في الرابع عشر من يوليو 2024، على أن يكون اللقاء الأخير يوم 30 من نفس الشهر، ضد فريق لوستيانو.