مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يقصف مستعمرة المطلة بصاروخ ‏موجه

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان استهداف التجهيزات التجسسية  ‏المنصوبة على المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بصاروخ ‏موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها.‏

وقال الحزب في بيان له؛ ان ذلك جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وفي وقت سابق، قتل لبناني، اليوم الخميس، بصاروخ موجه أطلقته مسيرة إسرائيلية على سيارته في بلدة جبال البطم جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على سيارة أحد المواطنين، فلم يصبها وتمكن سائقها من القفز منها والركض نحو حقل مجاور، إلا أن المسيرة عادت وأطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه الحقل وأصابته بجروح خطيرة ثم ارتقى متأثرا بجروحه.

ولفت المصدر إلى أن مسيرة إسرائيلية استهدفت أيضا وادي العزية بين بلدتي الشعيتية وزبقين، فيما يسجل قصف إسرائيلي على أطراف بلدة رميش الحدودية وإطلاق رشقات رشاشة كثيفة باتجاه بلدة الوزاني.

وكان لبنانيا آخر قد قتل صباح اليوم، في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة غزة في البقاع اللبناني الأوسط.

قائد قوات اليونيفيل: مستعدون لتخفيف التصعيد في لبنان

أعلن قائد قوات اليونيفيل، أن قوات حفظ السلام على استعداد للمساعدة في تخفيف التصعيد والعودة إلى وقف الأعمال العدائية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

وأوضح قائد قوات اليونيفيل، أن قوات اليونيفيل وعملها يعد أمرا حاسما لتحقيق الاستقرار على طول الخط الأزرق في لبنان، وذلك حسبلما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكان حذّر رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل) أرولدو لاثارو، من ارتفاع حدّة التصعيد في جنوب لبنان.

وأضافت اليونيفيل أنها تبقى، بدعم هذه الدول، ملتزمة باستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتخفيف حدّة التوتر، والعمل على إيجاد مسار نحو التهدئة الكاملة.

قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبناناليوني: فيل تواصل تنفيذ مهامها

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان"، أن اليونيفيل تواصل تنفيذ مهامها ، نافية الأنباء عن تعليق عملها، بعد تعرض دورية من "المراقبين الدوليين"(أندوف) إلى اعتداء قبل أيام، أسفر عن إصابة ثلاثة جنود.

وقال الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي" إنه على الرغم من تصاعد التوترات، يظل حفظة السلام التابعون لليونيفيل موجودين على الأرض".

 وأكّد " ان اليونيفيل تواصل تنفيذ أنشطتها، بما في ذلك الدوريات، كما تواصل عملها الأساسي مع الأطراف لتهدئة الوضع وتخفيف التوترات في المنطقة".