مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلسطين تتسلم 1000 طن قمح من أوكرانيا

نشر
الأمصار

تسلمت فلسطين شحنة من المواد الغذائية، اليوم، وذلك في إطار البرنامج الإنساني "الحبوب من أوكرانيا".

ووصلت سفينة محملة بـ 1000 طن من دقيق القمح من أوكرانيا لتقديم المساعدة العاجلة لمن يعاني من نقص الغذاء في فلسطين، حيث ستتلقى فلسطين نحو 7 آلاف طن من دقيق القمح و750 طناً من زيت الطهي، بحسب بيان لسفارة أوكرانيا بالقاهرة.

وهذه الشحنة هي الأولى من بين ثلاث شحنات متجهة إلى فلسطين في إطار المبادرة. وستساعد لمدة شهر في دعم أكثر من 101 ألف عائلة فلسطينية واقعة على خط المواجهة في المنطقة.

وقد تم تقديم المساعدات الغذائية الإنسانية في إطار برنامج "الحبوب من أوكرانيا" إلى عدد من البلدان الآسيوية والأفريقية، بما في ذلك اليمن والسودان.

وزير الخارجية الفلسطيني ونظيره الهولندي يبحثان دعم جهود إدخال المساعدات لقطاع غزة

بحث رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى، خلال اتصال هاتفي، اليوم الخميس، مع وزير خارجية هولندا كاسبار فيلدكامب، سبل دعم جهود الإغاثة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ووقف حرب الإبادة على شعب فلسطين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أكد مصطفى، أن تطبيق حل الدولتين وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع القائم، داعيا في السياق ذاته هولندا إلى الاعتراف بدولة فلسطين لدعم السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة ككل.

وهنأ مصطفى، الوزير فيلدكامب بتشكيل الحكومة الجديدة في هولندا وتوليه وزارة الخارجية، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين ودفع العلاقات الثنائية إلى الأمام.

54 ضحية و95 مصاباً حصيلة ثلاث مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي بغزة اليوم

قالت وزارة الصحة بغزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 54 قتيلاً و95 مصاباً خلال الساعات 24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 286 على قطاع غزة، إلى أن هناك عدداً غير محدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 38848 قتيلا و 89459 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

الجيش الإسرائيلي يهدم 4 منازل سياحية في أريحا بالضفة الغربية

هدمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 4 منازل سياحية في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت بلدية أريحا في بيان، إن قوات الجيش برفقة جرافات عسكرية، اقتحمت محيط "قصر هشام" شمال شرق أريحا، وهدمت المنازل "الفلل".