مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طبيب بايدن: العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية

نشر
الأمصار

أكد طبيب الرئيس الأمريكي جو بايدن إن العلامات الحيوية للرئيس الأمريكى لا تزال طبيعية، مؤكدا أنه سيواصل أداء عمله كالمعتاد، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعاني من أعراض الجهاز التنفسي العلوي المرتبطة بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

يذكرأن، قال البيت الأبيض، أمس إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ثبتت إصابته بمرض كوفيد-19، وذلك أثناء رحلة انتخابية إلى لاس فيجاس يوم الأربعاء ويعاني من أعراض خفيفة.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، عن نتيجة الاختبار الإيجابية للرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشح للرئاسة - 81 عامًا- بعد أن قال رئيس منظمة UnidosUS، وهى منظمة حقوق مدنية لاتينية، إن بايدن لن يتمكن من التحدث في حدث مقرر بسبب إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس بايدن يعاني من أعراض خفيفة بعد إصابته بفيروس كورونا، وعن الخطوة التالية التى سيتم اتخاذها قالت بيير "سيعود إلى ديلاوير حيث سيعزل نفسه وسيواصل أداء جميع واجباته بشكل كامل خلال تلك الفترة".

ووفق طبيب بايدن فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعاني من "أعراض خفيفة"، وأن "بايدن تلقى لقاح كوفيد والجرعة المعززة".

بيلوسي: أخبرت بايدن أن استمراره قد يؤثر بفرص انتخاب الديمقراطيين بالنواب

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها من مصادر لأسوشيتد برس قالت إن نانسي بيلوسي أخبرت الرئيس الأميركي جو بايدن أن استمراره فى الترشح للانتخابات قد يؤثر في فرص انتخاب المرشحين الديمقراطيين بمجلس النواب.

سيناتور ديمقراطي: انسحاب بايدن من الانتخابات سيكون بمصلحة أمريكا

وقال السيناتور الديمقراطي جون هيكنلوبر إن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيكون بمصلحة أمريكا.

وأكد هيكنلوبر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيضع مصلحة أمريكا أولا ويعمل نحو ذلك الاتجاه، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وكانت شبكة "سى أن إن" قد كشفت في وقت سابق أن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة والشخصية البارزة في الحزب الديمقراطي، قد أخبرت الرئيس جو بايدن سرا في محادثة هاتفية مؤخرا بينهما، أن الاستطلاعات تظهر عدم قدرته على هزيمة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأن بايدن قد يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز بأغلبية مجلس النواب في نوفمبر لو واصل مساعيه للفوز بفترة رئاسية ثانية، بحسب ما أفاد أربعة مصادر مطلعين على المكالمة الهاتفية.