مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحكومة تنفي صلتها بصفحات تمتدح «السوداني» بشكل مُفرط وبأساليب مُنفّرة

نشر
السوداني
السوداني

نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي «محمد شياع السوداني»، علاقته بصفحات وهمية تدعي صلتها بالحكومة، لافتًا إلى أن «الجهات المختصة ستتولى ملاحقة هذه المنصات»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي

وقال المكتب في بيان، إنه «لوحظ مؤخرا ظهور صفحات إعلامية وحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، بمختلف أنواعها، تدّعي صلتها بالحكومة، وتتعمد إظهار المديح المبالغ به والمفرط للحكومة، ولشخص السيد رئيس مجلس الوزراء، وبأساليب منفّرة تستهدف ضرب الثقة مع المواطن».

وأضاف البيان أنه «لا صلة تربط المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بهذا الأداء المشبوه، المكشوف الأغراض والدوافع في محاولته تضليل الجمهور، ولا بمن يقف خلفه من جهاتٍ وحلقات تضررت من خطوات محاربة الفساد، وما تحقق في مجال الخدمات والإصلاح والتنمية الاقتصادية».

وأوضح أن «الحكومة مازالت تعمل على تحقيق أهدافها، وهي ماضية في استكمال مشروعاتها التنموية والإصلاحية».

وأكد أن «أسلوب تسطير المدائح ليس من سياساتها في أية مرحلة، وأنّ هذا النهج يسيء لها ولفريقها، خصوصاً أنّ ما يتمّ تقديمه من عمل هو واجب عليها ويقع في صلب مسؤولياتها».

وأردف أن «رئيس الوزراء محمد شياع السوداني شدد، في أكثر من مناسبة، على أنّ الواجب الأول لكل أذرع الجهاز التنفيذي للحكومة هو خدمة المواطن وتلبية طموحاته».

ودعا المكتب المواطنين إلى «تمييز الأغراض غير المسؤولة، التي تقف خلف هذه الصفحات وما تنشره"، لافتا إلى أن "الجهات المختصة ستتولى ملاحقة هذه المنصات، بذات الهمة والحرص الذي تبذله في ملاحقة المنصات التي تخالف القانون وتعود بالضرر على السلم المجتمعي».

العراق.. السوداني ورئيس وأعضاء تحالف السيادة يُؤكدون أهمية تعضيد عمل الحكومة

وقد أكد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني ورئيس وأعضاء تحالف السيادة، يوم الخميس، أهمية تعضيد عمل الحكومة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل رئيس تحالف السيادة خميس فرحان الخنجر، وعددا من أعضاء مجلس النواب، ومجالس المحافظات عن الكتلة".

ولفت إلى، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد وأهمية تعضيد عمل الحكومة وهي تمضي في تنفيذ أولويات برنامجها الحكومي، ودعم إجراءاتها المستمرة في تطبيق الإصلاح الاقتصادي، الذي يساعد في تنفيذ خططها التنموية والارتقاء بالاقتصاد والخدمات ومشاريع البنى التحتية، وتعزيز أمن البلد واستقراره".

السوداني: «التنوع في العراق مصدر قوّة وعامل استقرار»

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، يوم الخميس، أن التنوع في العراق هو من الثوابت التي تدعو إلى الاعتزاز لما يمثله من مصدر قوّة وعامل استقرار، فيما شدد على ضرورة إدامة دولة المؤسسات والمواطنة وضمان ممارسة الجميع طقوسهم وعباداتهم بكل حرية.