مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل تكشف عن عدد القتلى والجرحى في هجوم تل أبيب

نشر
هجوم تل أبيب
هجوم تل أبيب

أعلنت «المتحدثة باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي»، العثور على جُثة رجل في مكان الانفجار الذي هز مدينة «تل أبيب»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت المتحدثة: «خلال عمليات البحث التي قامت بها قوات الشرطة، تم منذ وقت قصير العثور على جثة رجل متوفى في شقة بالقرب من مكان الانفجار.  ويجري التحقيق في ملابسات الحادث».

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إنه «بعد الانفجار الهائل في تل أبيب، بالقرب من السفارة الأمريكية في المدينة، تم العثور على رجل ميتا أثناء تفتيش قوات الأمن لمبنى قريب. وقد عثر على جسده آثار شظايا».

كما أصيب بالهجوم 7 إسرائيليين، بحسب الشرطة.

إسرائيل.. انفجار هائل يهز «تل أبيب» وسط أنباء عن هجوم بطائرة مُسيّرة

وفي وقت سابق، وقع انفجار هائل بشارع بن يهودا في «تل أبيب»، بالقُرب من السفارة الأمريكية، وتم سماع أصداء الانفجار في مناطق عديدة وسط البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن «هناك ترجيحات أن يكون الانفجار ناتجًا عن هجوم بطائرة مُسيّرة، لكن السلطات لم تُؤكد ذلك».

وذكر المتحدث باسم الشرطة: «قبل قليل ورد بلاغ إلى مقر الشرطة عن سماع دوي انفجار في أحد المباني في مدينة تل أبيب. وصلت إلى مكان الحادث قوات كبيرة من شرطة منطقة تل أبيب، وتقوم بالتعامل مع الحادث».

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن هذا ليس انفجارا بطائرة بدون طيار، وأنه لم يتم الكشف عن أي اختراق جوي لأراضي إسرائيل، ولا تزال التفاصيل قيد التحقيق.

وذلك بعد أن تداولات منصات إخبارية صورة وفيديو لما يبدو أنه جناح طائرة بدون طيار من مكان الانفجار.

وذكر الاسعاف الإسرائيلي أن عددا من الإسرائيليين أصيبوا بالانفجار جراء الشظايا الناجمة عن الانفجار الهائل.

كييف تعرض على تل أبيب المساعدة في الحرب على المُسيّرات

وفي وقت سابق، عرضت «أوكرانيا» على نظيرتها «إسرائيل» تقديم المساعدة في الحرب ضد الطائرات الإيرانية المُسيّرة لكن تل أبيب رفضت ذلك، حسبما أفادت  القناة «12» التلفزيونية العبرية، الأحد.

ووفقًا للقناة التلفزيونية، «خططت أوكرانيا لدعوة خبراء إسرائيليين إلى البلاد حيث يمكنهم دراسة الطائرات المسيرة واختبار أنظمتها المضادة للمسيرات، وفي المقابل أرادت كييف أن تحصل على تقنيات حديثة».

وأكدت القناة 12، أن «إسرائيل لم تأخذ الفكرة على محمل الجد، رغم العديد من الطلبات التي تلقتها تل أبيب من كييف، واستمرت في تجاهلها».

إسرائيل: «نسعى لتزويد أوكرانيا بأنظمة الإنذار المُبكر من الهجمات الصاروخية»

وفي وقت سابق، أكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة «جلعاد أردان»، أن إسرائيل تسعى إلى تزويد «أوكرانيا» بأنظمة الإنذار المُبكر من الهجمات الصاروخية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.