مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الجمعة 19 يوليو 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الجمعة 19 يوليو/تموز، بينما أظهر تقرير أوروبي أن السياحة في لبنان، التي تُعتبر أحد أهم ركائز الاقتصاد، تعاني من شلل تام.

سعر الدولار اليوم الجمعة في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة تسعيرة تتراوح بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويأتي ذلك نتيجة الاشتباكات المستمرة في الجنوب اللبناني والمخاوف من احتمالية اندلاع حرب. وأوضح التقرير أن نسبة الإشغال في الفنادق لا تتعدى 10٪، مع انعدام تام للسياح.

وأشار تقرير لإذاعة فرنسا "أر أف إي" إلى أن السياح أصبحوا نادرين للغاية في لبنان، حيث يعتمد اقتصادها بشكل كبير على العملة التي يجلبها الأجانب من الخارج.

وأوضح التقرير أن الفنادق أصبحت خاوية والعديد منها قرر الإغلاق، في حين أن البعض لا يعمل سوى بنسبة 10٪ من الإشغالات.

وأشار التقرير إلى أن لبنان مهدد بدورة جديدة من الركود نتيجة الأزمة المالية المستمرة منذ أربع سنوات ونصف، وكذلك تداعيات حرب الجوار في غزة والاشتباكات اليومية على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية.

وأشار إلى اختفاء بوادر التعافي الاقتصادي المسجلة في صيف 2023.

وأظهر التقرير أن هذا الركود يؤثر ليس فقط على الفنادق، وإنما على المطاعم والمحلات والمتاجر وغيرها التي تعتمد بشكل كبير على السياح القادمين من الخارج. وذلك نتيجة للحرب المستمرة التي تثير خوف السياح من زيارة لبنان.

وأكد العديد من مديري الفنادق في لبنان أن السياح ألغوا بشكل جماعي نسبة كبيرة من الحجوزات في الفنادق بسبب التوترات التي تشهدها البلاد.

ومن بين الأمور الأخرى التي تعاني منها لبنان، هو انقطاع دائم للكهرباء نتيجة تراجع إيرادات الدولة، حيث أصبحت الكهرباء مقطوعة بشكل دائم عن العديد من مناطق الجنوب اللبناني منذ 15 يومًا.