مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية المصري يتوجه إلى أكرا للمشاركة بالاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي

نشر
الأمصار

توجه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ، صباح اليوم الجمعة، إلى أكرا عاصمة جمهورية غانا، وذلك ضمن الوفد المصري الذي سيترأسه رئيس مجلس الوزراء، للمشاركة في الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الأفريقى والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة، والذى ينعقد بشكل سنوى.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة في مصر، بأن القمة التنسيقية هذا العام من المقرر أن تتناول حالة التكامل الإقليمي، ومتابعة تنسيق سياسات الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية لتعزيز القدرة على الاندماج والتكامل.


وكشف المتحدث الرسمى، أنه من المقرر أن يعقد الوزير عبد العاطي عددًا من اللقاءات الثنائية على هامش الزيارة، تشمل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوض السلم والأمن والسكرتيرة التنفيذية لآلية مراجعة النظراء والمدير التنفيذى للنيباد، بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة. وتستهدف لقاءات وزير الخارجية التشاور والتنسيق بشأن مسيرة العمل الإفريقي المشترك، وتقييم التقدم المحرز في التكامل القاري والإقليمي، ومتابعة ملف العلاقات الثنائية بين مصر والدول الإفريقية.

واوضح أن  وزير الخارجية المصري، سيشارك أيضًا في بعض الفعاليات المتخصصة التي تنظمها مفوضية الاتحاد الأفريقي على هامش القمة، كما سيلتقى مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الأفارقة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر وتشجيع مجتمع الأعمال الأفريقى على التعاون الاقتصادى والتجارى مع نظرائهم فى مصر.

وكان أكد وزير الخارجية المصري والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، أن مصالح المواطنين المصريين في الخارج أولوية قصوى لكافة العاملين في وزارة الخارجية، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، مع العاملين في الكادر الإداري بالوزارة في إطار اللقاءات المجمعة التي يعقدها الوزير مع مختلف الكوادر لتحديد أولويات العمل، وإصدار التكليفات، والاستماع إلي مقترحات التطوير خلال الفترة القادمة.

بيان من الخارجية المصرية

وصرح المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد بأن عبد العاطي استهل اللقاء بالإعراب عن حرصه علي اللقاء بأعضاء الكادر الإدارى فى الوزارة باعتبارهم العمود الفقري الذي تستند عليه منظومة العمل بوزارة الخارجية في الداخل والخارج، كما أكد أهمية التناغم الكامل ووحدة الهدف بين الكوادر الدبلوماسية والإدارية والفنية لضمان تأدية الوزارة لمهامها المنوطة بها.