مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تؤكد: لا مؤشرات لاختراقات إثر الخلل التقني العالمي

نشر
الأمصار

أكد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، أنه لا توجد أي مؤشرات تدلل على حدوث اختراقات أو هجمات سيبرانية حاليا، إثر الخلل التقني العالمي في تحديث برمجيات CrowdStrike والذي أثر على الأنظمة الإلكترونية لعدد من القطاعات الاستراتيجية حول العالم. وفق"الإمارات اليوم".

وأوصى مجلس الأمن السيبراني، في بيان له، بالحذر تجنبا للوقوع ضحية للمخترقين الذين قد يستغلون هذا الخلل التقني، مؤكدا أنه جار التعامل مع الخلل التقني العالمي بالتعاون مع الشركاء من الجهات الرسمية والعالمية.

وأهاب المجلس بجميع أفراد المجتمع استياق المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات.

خلل فني يضرب هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات حدوث خلل فني في تحديث برمجيات CrowdStrike قد يؤثر على الأنظمة الإلكترونية للمؤسسات التي تستخدمها.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية بتعطّل الأنظمة الإلكترونيّة في عددٍ من الشركات والمستشفيات والمصارف في لبنان.

 

ونفت مصادر مطار بيروت لليبانون ديبايت تعطل الأنظمة الإلكترونية في مطار بيروت؛ مؤكدة" تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بأي أعطال فنية".

وأعلنت وكالة رويترز خروج نظام الحجوزات الطبية في إنجلترا عن العمل بجانب تعرض أنظمة المطارات في اسبانيا لأعطال فنية بالإضافة الي تعطل  أنظمة مطار إدنبرة والتي تواجه أعطال فنية.

وأوقفت قناة سكاي نيوز البريطانية بثها اليوم لأسباب فنية.

وفي هولندا تأثرت عمليات مطار سخيبول  بهجمات سيبرانية عالمية بالإضافة الي تأثر خدمات مطار أمستردام بهجمات سيبرانية عالمية.

وأعلنت شركة القطارات البريطانية عن أعطال فنية في أنظمتها التشغيلية فيما أعلنت شركة مايكروسوفت أعطال فنية في نظامها حول العالم .

وكان أدى وزراء حكومة الإمارات الجدد، الخميس، اليمين الدستورية أمام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

جاء ذلك بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.
وقد أدى اليمين - خلال المراسم التي أقيمت في قصر الوطن في أبوظبي - كل من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وأحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير الرياضة، وسارة بنت يوسف الأميري وزيرة التربية والتعليم، والدكتور عبدالرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، وعلياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال.