مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله اللبناني: قصفنا 3 مستوطنات إسرائيلية جديدة بصواريخ الكاتيوشا

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة  قصف 3 مستوطنات إسرائيلية جديدة بعشرات من صواريخ الكاتيوشا.


وفي ذات السياق  ذكرت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الجمعة أنه تم رصد إطلاق نحو 60 صاروخا منذ صباح اليوم على منطقة الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن عمدة تل أبيب رون هولداي أن المدينة في حالة تأهب قصوى بعد هجوم المسيّرة الذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.

لبنان.. «حزب الله» يُنفذ 9 عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 9 عمليات نوعية نفذها يوم الخميس، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 18 يوليو 2024، وفقًا للآتي»:

1- الساعة 14:44: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها.

 

2- الساعة 15:30: استهداف التجهيزات التجسسية ‏المنصوبة على المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بصاروخ ‏موجه واصابتها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها.

3- الساعة 16:02: استهداف موقع بركة ريشا بصواريخ بركان، وإصابته إصابة مباشرة واندلاع النيران فيه.

4- الساعة 16:02: استهداف موقع الراهب بصواريخ بركان، وإصابته إصابة مباشرة واندلاع النيران فيه.

5- الساعة 17:05: استهداف موقع رويسات ‌‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.

6- الساعة 17:05: استهداف دبابة ميركافا ‏في موقع حدب يارين بصواريخ ضد الدروع واصابتها بشكل مباشر، ‏مما أدى إلى تدميرها واشتعال ‏النيران فيها.

 

7- شن هجوم جوي بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على قاعدة فيلون (مقر ألوية الفرقة 210 ومخازنها في المنطقة الشمالية) ‏جنوب شرق مدينة صفد المحتلة، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها، حيث أصابتها ‏بِدقة وحققت فيها إصابات مؤكدة، كرد على ‏الإعتداءات والاغتيالات التي نفذها العدو الإسرائيلي في بلدتي غزة (البقاع الغربي) وجبال البطم ‏الجنوبية.

8- الساعة 17:17 استهداف موقع المرج ‏بصواريخ بركان واصابته إصابة مباشرة.

9- شن هجوم جوي بِسرب من ‏المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي (300) المُستحدث جنوب مستعمرة يعرا، ‏مُستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده وحققوا فيها إصابات مؤكدة، كرد على ‏الإعتداءات والإغتيالات التي نفذها العدو الإسرائيلي في بلدتي غزة (البقاع الغربي) وجبال البطم ‏الجنوبية».