مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مطار البحرين يؤكد عدم تأثر أنظمته بالخلل التقني العالمي

نشر
الأمصار

أكدت شركة مطار البحرين الدولي بأن الأنظمة التقنية في مطار البحرين الدولي تسير على أكمل وجه، ولم تتأثر بالخلل التقني العالمي. وفق في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا).

وشددت الشركة، إنها تتابع عن كثب آخر التطورات العالمية بهذا الخصوص وتحرص على التنسيق المستمر مع الجهات الرسمية لاتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لأي طارئ.

كما طالبت شركة مطار البحرين جميع المسافرين على متابعة حالة رحلاتهم مع شركات الطيران التي يسافرون على متنها للتأكد من حالة الرحلة قبل موعدها.

كما أوضحت الشركة- تعقيباً على ما نشرته بعض الصحف المحلية بشأن إلغاء وتأخير وإعادة جدولة بعض رحلات شركات الطيران- أن الرحلات لم تتأثر في مطار البحرين الدولي وأن الإلغاء أو التأخير المشار إليه قد يكون راجعاً لأسباب أخرى غير مرتبطة بالأنظمة التقنية بمطار البحرين الدولي.

وكانت شركة مايكروسوفت، قد أعلنت أنها تمكنت من معالجة السبب الرئيسي للخلل الفني العالمي لتشغيل منصة مايكروسوفت 365، وأفادت في بيان بأنه تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل، مشيرة إلى أنه لايزال هناك تأثيرات في تشغيل بعض خدمات وتطبيقات مايكروسوفت 365.

مطارات السعودية تعلن تأثر بعض أنظمة الطيران بالخلل التقني العالمي

فيما أعلن عدد من المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية تأثر بعض أنظمة شركات الطيران بها بسبب العطل التقني الذى شهده العالم اليوم.

وقد أعلن مطار الملك عبد العزيز الدولى فى جدة ، تأثر بعض أنظمة شركات الطيران به بسبب العطل التقنى، و أضاف المطار عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى" إكس": أن العمل جارٍ على حل المشكلة، ودعا المسافرين إلى ضرورة التواصل مع الناقل الجوي لمعرفة مستجدات رحلاتهم. وفق عكاظ .

كما أعلنت مطارات الملك خالد الدولي في الرياض، والملك فهد الدولي في الدمام، أن العطل العالمي في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية، امتد أثره على عدد من الناقلين الجويين في المطارات.

وكشفت في بيانات عبر منصة "X"، أنه تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين، فيما يجري العمل على حل المشكلة.

وعلى صعيد متصل، أكدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) أن أنظمتها التقنية والأنظمة الحكومية الخاصة بتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تعمل دون انقطاع، ولم تتأثر بالعطل التقني الذي ضرب اليوم معظم الجهات في دول العالم.