مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمين بغداد: رئيس الوزراء العراقي قدم دعمًا لا محدود للارتقاء بمناطق العاصمة

نشر
الأمصار

أكد أمين بغداد في العراق عمار موسى كاظم، اليوم الجمعة، أهمية المضي بمشروع إعمار مركز العاصمة التاريخي، فيما بين أن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قدم دعما لا محدود للارتقاء بمناطق العاصمة.

وذكر بيان للأمانة، أن "أمين بغداد شارك في أعمال الملتقى الاقليمي "أثر المدن التراثية في ثقافة المجتمع - بمدينة السلط نموذجا" الذي تنظمه مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة / ايسيسكو  في مدينة السلط الاردنية في يومي 18-19 من شهر تموز الجاري".

وأضاف كاظم بحسب البيان، أن "أمانة بغداد أولت اهتماما كبيرا بمركز بغداد التاريخي بطابعه التراثي؛ إذ أنهت مراحل مهمة من تطوير زقاق المتنبي ومحور السراي وعدد من البيوت التراثية المتمثلة ببيت الشاعر الجواهري وبيت الشيخ الدكتور أحمد الوائلي وبيوتات اخرى يجري العمل لتحويلها الى مراكز تراثية ثقافية".

وأكد أمين بغداد، على "أهمية المضي بمشروع اعمار مركز بغداد التاريخي ليشمل شارع الرشيد ايقونة بغداد التراثية وتحديدا للمنطقة الممتدة من ساحة الميدان الى ساحة الشاعر معروف الرصافي".

وأشار أمين بغداد إلى "الدعم اللامحدود من قبل رئيس الوزراء في تسخير الجهود الخدمية من اجل الارتقاء بمناطق العاصمة والمتمثل بإطلاق حزمة من المشروعات في منطقتي الاعظمية والكاظمية المقدسة لأهميتهما التأريخية والتراثية والدينية".

وواصل لبيان، أن "العرض التقديمي ختم بعرض مادة فيلمية تضمنت اهم اعمال المنجز الخدمي التي عكست التطور الحضري لمركز بغداد التراثي والثقافي والمتمثل بزقاق المتنبي ومحور السراي وافتتاح البيوت التراثية بعد اعادة اعمارها وتأهيلها".

واختتم البيان ان"العرض الفيديوي بين خطوات أمانة بغداد بالتعاون مع الجهات الساندة والمعنية في مشهد بهي نال إعجاب الحاضرين، إذ أشاد المشاركون بالملتقى بالخطوات الخدمية لأمانة بغداد وملفها الخدمي الذي لن يخلو من اعمال مماثلة تمتد الى كل شبر في أرض العاصمة بغداد".

العراق.. أمين بغداد يفتتح أكبر متنزه بجانب الرصافة بمساحة 25 دونماً

وفي وقت سابق، افتتح أمين بغداد في العراق عمار موسى كاظم، متنزه العبيدي بمساحة 25 دونماً الأكبر بجانب الرصافة بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال بيان للأمانة: إن "جهود أمانة بغداد مستمرة بتحويل المواقع المتروكة والفضاءات الخالية إلى متنزهات وحدائق عامة لتصبح مراكز ترفيهية جديدة للعوائل البغدادية".

وأضاف، أن "أمانة بغداد افتتحت اليوم متنزه العبيدي بمساحة 25 دونماً، حيث تم تنفيذه من قبل دائرة المشاريع التابعة لأمانة بغداد بالتنسيق مع دائرة بلدية الغدير بعدما كان الموقع عبارة عن أرض متروكة ومكب للنفايات والأنقاض".


وتابع، أن "المتنزه يضم نافورة كبيرة راقصة وألعابا للأطفال ومصاطب للجلوس وإنارة حديثة ومسطحات خضراء وأشجار نخيل وشتلات وزهورا متنوعة إلى جانب نشرات الزينة ومظلات الاستراحة".

وبين، أن "أمانة بغداد حريصة على تهيئة مواقع ترفيهية ومسطحات خضراء جديدة تكون متنفسا للمواطنين في عموم مناطق العاصمة ضمن خطة متكاملة لتحويل المواقع الجرداء إلى حدائق غناء عملاً بالتوجيهات الحكومية".