مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يويفا يحقق مع رودري وموراتا لسوء السلوك خلال الاحتفالات بلقب يورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، عن فتح تحقيق مع ثنائي المنتخب الإسباني ألفارو موراتا ورودري، على خلفية احتفالاتهم بلقب بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024". 

وتوج المنتخب الإسباني، بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب إنجلترا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد الماضي.  

وأصدر اليويفا بيانا رسميا، قائلا: "تم تعيين مفتش الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتقييم الانتهاك المحتمل للوائح الاتحاد الأوروبي التأديبية من قبل اللاعبين رودري هيرنانديز وألفارو موراتا في سياق السلوك الذي حدث أثناء العرض العام لكأس البطولة الأوروبية 2024". مدريد في 15 يوليو 2024.

 

وسيتم توفير المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في الوقت المناسب". 

وكان الثنائي خلال احتفالات المنتخب الإسباني بلقب يورو 2024، قد هتفا بأن جبل طارق إسباني، حيث قدمت منطقة جبل طارق شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب بعض التلميحات المسيئة. 

سداسي إسبانيا على رأس التشكيل المثالي لأمم أوروبا يورو 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، عن التشكيل المثالي الرسمي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي توج بلقبها منتخب إسبانيا والتي أقيمت في ألمانيا.

وتوج منتخب إسبانيا بلقب بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالفوز علي منتخب إنجلترا في النهائي بنتيجة 2-1، ليحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

وشهد التشكيل المثالي للبطولة حضور 6 لاعبين من منتخب إسبانيا، بينهم ثلاثي الوسط بالكامل وأيضا رودري ولامين يامال الفائزان بجائزتي أفضل لاعب في البطولة وأفضل لاعب شاب.

 

 


وجاء التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وفقًا لما أعلنه الحساب الرسمي للبطولة، كالتالي:


حارس المرمى: مايك ماينيان (فرنسا).

الدفاع: كايل ووكر (إنجلترا) - ويليام ساليبا (فرنسا) - مانويل أكانجي (سويسرا) - مارك كوكوريلا (إسبانيا).
الوسط: رودري - داني أولمو - فابيان رويز (إسبانيا).

الهجوم: لامين يامال (إسبانيا) - جمال موسيالا (ألمانيا) -نيكو ويليامز (إسبانيا).

ورو 2024| حصاد مُثير لبطولة كأس الأمم الأوروبية بعد ختام المنافسات

شهدت منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي اختتمت منافساتها مساء الأحد بالعاصمة الألمانية برلين أرقامًا بالجملة، بعد تتويج منتخب «إسبانيا» باللقب القاري ليتربع على عرش الكرة في القارة العجوز.

حصاد يورو 2024

وعلى مدار 51 مباراة أقيمت بداية من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية تسجيل 117 هدفًا بواقع 2.3 هدفا في المباراة الواحدة بمعدل 39 دقيقة.

وشهدت الدقائق الثلاثين الأولى من مباريات يورو 2024 تسجيل أكبر عدد من الأهداف بواقع 39 هدفًا، بينما تصدر منتخب إسبانيا قائمة الفرق الأكثر تسجيلًا بواقع 15 هدفًا يليه ألمانيا بواقع 11 هدفًا وهولندا 10.

 

وتصدر منتخب البرتغال قائمة الفرق الأكثر امتلاكًا للكرة بواقع 64.8% في مجموع المباريات متفوقًا على حساب ألمانيا أصحاب الأرض والجمهور بنسبة بلغت 59.2%.

وانتصرت دقة التمريرات لمنتخب ألمانيا بنسبة 91.2%، يليه البرتغال 90.4 متفوقًا على إسبانيا البطل 90.2%، بينما تصدر منتخب فرنسا ترتيب الفرق الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه في 4 مباريات على حساب الماتادور الذي خرج بكلين شيت في 3 مواجهات.