مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في تونس اليوم السبت 20 يوليو 2024

نشر
الأمصار

يشهد طقس في تونس، اليوم السبت 20 يوليو 2024، ظهور سحب عامة قليلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 31 و36 درجة قرب السواحل وبين 37 و43 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي.


أما الريح، فتهب من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات. والبحر متموّج فمحليا مضطرب بالشمال ومتموّج فقليل الاضطراب بالسواحل الشرقية.


وكان أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن طقس اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، سيتميز بسحب عامة قليلة.
وأوضح المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن تهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة، ويكون البحر قليل الاضطراب فمتموج بخليج تونس ومحليا بالسواحل الشرقية.

وأضاف المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن تكون درجات الحرارة دون تغيير حيث تتراوح القصوى بين 32 و37 درجة بالمناطق الساحلية وبين 38 و43 درجة ببقية الجهات وتصل الى 45 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.

سعيد: تونس لن تسمح لأي شخص بتنفيذ مخططاته ولن تقبل بترويع المواطنين

تحول رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، عشية الجمعة 12 يوليو 2024، إلى معتمديتي جبنيانة والعامرة بولاية صفاقس في تونس.

ووفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، فقد التقى رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، عددا من المواطنين واستمع إلى مشاغلهم، مؤكدا على أن الدولة وحدها هى المكلفة بتطبيق القانون وحماية الأمن، موضحا أن تونس عملت وتعمل على الإحاطة الإنسانية بالمهاجرين الذين هم ضحايا نظام عالمي وضحايا شبكات إتجار بالبشر، ولكن أيضا تونس المعتزة بانتمائها الإفريقي حريصة على فرض احترام القانون على الجميع ولن تسمح لأي كان بتنفيذ مخططاته غير المعلنة كما لن تقبل بترويع المواطنين.

وشدّد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، في جلسة مع عدد من المسؤولين الجهويين على هامش الزيارة، على أن تونس ليست سببا في ما يقع للمهاجرين الذين جيئ بهم من قبل أطراف هدفها غير المعلن هو التوطين.

وأكد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، عدم القبول بوجود أي كان خارج القانون وأنه لا بد من حماية المواطنين وتوفير الأمن لهم، وفق تعبيره.

وقال رئيس جمهورية تونس قيس سعيد: "لا يجب أن يدخل التونسيون في صدام مع المهاجرين الموجودين في حقول الزيتون والذين هم ضحايا أيضا ويعيشون وضعا لا انسانيا، لكن الدولة موجودة وهي وحدها التي تحفظ الأمن".   

وتابع رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، قائلًا: "العمل دؤوب لايجاد حل للأوضاع التي تعيشها ولاية صفاقس عامة".

تونس: 42 شخصا سحبوا استمارة التزكية في الداخل والخارج للانتخابات الرئاسية

أعلنت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس، نجلاء العبروقى، أن عدد الأشخاص الذين قاموا بسحب استمارة التزكية بلغ حتي اليوم 42 شخصا في الداخل والخارج.

وقالت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس، نجلاء العبروقى، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، اليوم الخميس، إن هذا العدد شمل من تقدموا بصفة شخصية أو من تقدموا نيابة عن المترشح المحتمل بمقتضى "توكيل قانوني وخاص" لدى المقر المركزى للهيئة ومقار الهيئات الفرعية في الداخل أو مقار البعثات الدبلوماسية أو القنصلية بالخارج.
ونفت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس، نجلاء العبروقى، أي علاقة للهيئة بالقائمة التي تم تداولها، أمس الأربعاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي ضمت 22 مترشحا للانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن تلك القائمة ليست القائمة المعتمدة لدى الهيئة كما أنها لم تصدر عنها ولم تثبت صحتها.