مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن يوجه اتهامات لكلاً من نانسي بيلوسي وبارك أوباما

نشر
الأمصار

نشرت وسائل إعلام أمريكية عن مقربين من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه أكد أن نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب السابقة هي المحرض الأبرز ضده، وذلك بحسب ما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وتابعت تلك الوسائل عن المقربون أن بايدن شديد الغضب من باراك أوباما ويعتبره أبرز المعارضين له بين الديمقراطيين.

وكانت قناة NBC  قد نقلت عن مصادر مطلعة، قولهم إن بعض المقربين من  الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقدون أنه سيعلن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بحسب ما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وأضافت المصادر :أفراد في عائلة بايدن يبحثون كيفية الانسحاب إذا قرر بايدن ذلك ووضع خطة محسوبة للقرار.

وأوضحت أن عائلة بايدن تناقش خطة محتملة لإمكانية انسحابه من السباق الرئاسي.

«بايدن» بدأ يُدرك عدم قدرته على هزيمة «ترامب» وقد ينسحب من السباق

بدأ الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، يُدرك عدم قدرته على الفوز في الانتخابات المُقبلة، وقد يضطر إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، اليوم الجمعة، نقلًا عن أشخاص من الدائرة الداخلية لبايدن.

وبحسب ما نقلته الصحيفة فإن «المقربين من الزعيم الأمريكي أكدوا أنه «بدأ يتصالح مع فكرة» أنه لن يتمكن من هزيمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب».

وقال أحد المصادر إنه «لن يكون مفاجئا» أن يصدر بايدن إعلانا قريبا ويقدم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بديلا له، لكن مصدرا آخر يؤكد أن الرئيس لم يتخذ قرارا نهائيا بعد.

 

وكان موقع "أكسيوس" الإخباري قد ذكر في وقت سابق الخميس، أن بايدن قد يعلن انسحابه من السباق الانتخابي يومي 20 و21 يوليو بسبب الضغوط المتزايدة من قادة الكونغرس وأعضاء الحزب الديمقراطي والأصدقاء.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ذكرت في وقت سابق أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تعتبر المرشحة الأكثر ترجيحا لخلافة بايدن إذا انسحب من السباق الانتخابي.

ويعتقد حوالي 73% من مؤيدي الحزب الديمقراطي أن هاريس يجب أن تكون المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وفقا لنتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها مجلة "إيكونوميست" وشركة استطلاعات الرأي "يوغوف" والتي صدرت في 11 يوليو الجاري.