مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الصومالي يعزي الشعب في وفاة الشيخ عثمان بن الشيخ داود

نشر
الأمصار

بعث الرئيس الصومالي الدكتورحسن شيخ محمود، برقية عزاء ومواساة إلى أسرة وأقارب وعلماء الدين والشعب الصومالي عامة في وفاة العلامة الإمام الشيخ عثمان بن الشيخ عمر بن الشيخ داود.

وتابع شيخ محمود أن الفقيد الشيخ عثمان حدغ كان عالماً وداعياً ومعلماً كبيراً أفنى عمره في خدمة الدين الإسلامي الحنيف ونشر تعاليمه.

كما عبر رئيس الجمهورية عن بالغ الحزن والأسى بهذا المصاب الجلل ..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 الشيخ عثمان بن الشيخ داود

وقد توفي العلامة الشيخ عثمان حدغ ،الليلة الماضية، في العاصمة مقديشو عن عمر ناهز 84 عاما بعد مسيرة حافلة بالعلم والعطاء.

وزير الخارجية الصومالي يشارك في أعمال الدورة الـ45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي

شارك وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالصومال معالي علي عمر ،في أعمال الدورة الـ45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي،والتي أنطلقت بالعاصمة الغانية أكرا.

وتناقش الدورة عدداً من البنود المتعلقة باعتماد الميزانية للعام 2025، وملف التنمية وتعزيز هياكل الاتحاد الأفريقي، ومتابعة تنفيذ مقررات المجلس بشان تسريع عملية التكامل والشراكات الاستراتيجية.

وترأس معالي علي عمر اجتماع لجنة تنظيم المرشحين الأفارقة الذين يتنافسون على المقاعد الشاغرة في المنظمات الدولية مثل الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة وغيرها، حيث من المقرر أن تصدر اللجنة قرارات بهذا الشأن.

 

وقال معاليه “قدمت اللجنة تقارير حول سير تنظيم المرشحين الأفارقة في المنظمات الدولية، وسيتم الإعلان عن النتائج في ختام الدورة”.

ويضم الوفد المرافق لوزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي سفير الجمهورية لدى الاتحاد الإفريقي معالي عبدالله محمد ورفا،ومسؤولين من وزارة الخارجية ..

الصومال .. القبض على أجنبي من حركة الشباب في مدينة بولوبردي


ألقت القوات الأمنية في الصومال القبض على شخص أجنبي ينتمي لحركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة في الصومال.
وذكرت مصادر أمنية في الصومال، أن القوات تمكنت من إلقاء القبض على مقاتل أجنبي من قومية الأورومو الإثيوبية.

ووقعت العملية التي تمت بالتنسيق مع السكان المحليين في منطقة تابعة لمدينة “بولوبردي” في إقليم هيران بولاية هيرشبيلي في الصومال.