مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هانز فليك: هدفي كان تدريب برشلونة

نشر
الأمصار

تحدث هانز فليك، المدير الفني لفريق برشلونة، عن فترته الحالية مع الفريق الكتالوني وطموحاته مع النادي خلال الفترة المقبلة مع البارسا.

وتولى هانز فليك قيادة تدريب نادي برشلونة بعد نهاية الموسم الماضي، وذلك خلفا للمدرب السابق تشافي هيرنانديز.

ويسعى نادي برشلونة مع مدربه هانز فليك للمنافسة على البطولات في الموسم الجديد، خاصة في ظل فشل الفريق في الفوز بأي بطولة بالموسم الماضي.

وقال هانز فليك في تصريحات صحفية: “منذ أول فريق دربتُه في مسيرتي، هدفي كان تدريب برشلونة، درستُ مدرسة كرة القدم الهولندية وكل ما يتعلقُ بيوهان كرويف”.

وتابع: “حينما قررت أن أصبح مدربًا، وقعتُ في حب برشلونة لأنه نادٍ يلعب كرة قدم مذهلة، ويملك طريقة رائعة في تطوير اللاعبين، والعالم بأسره كان يتحدثُ عن ذلك، ومنذ اليوم الأول، رأيت الطريقة المُحترمة التي يتعاملون بها هنا، وكان ذلك رائعًا”.

وأضاف: “أحسست بالشغف هنا منذ اليوم الأول، من الجماهير، من الرئيس، كل شخص يعمل من أجل برشلونة يملك هذا الشغف للعمل بتفان من أجل مصلحة النادي. بالنسبة إلينا فنحن نريد أن نكونَ جزءًا من هذا الشغف والتفاني في العمل، لأننا نريد تقديم الأفضل لهذا النادي وأخذه نحو مستوى متقدم”.

وبشأن عمل اللاعبين الشباب والعمل معهم فترة بدون اللاعبين الدوليين، قال فليك: “في بعض الأحيان أعتقد أنه يتعين علينا إحضار لاعب يمكنه الفوز بالمباراة”.

أكدت بعض التقارير الصحفية، بأن الجهاز الفني والبدني لنادي برشلونة حاليا بقيادة هانز فليك مكون من أكثر من 8 أشخاص، وأن هناك بعض الأشخاص الذين سينضمون للجهاز خلال الفترة المقبلة، ويعد تياجو ألكانتارا من أبرز الأسماء المرشحة.

الهلال السعودي يسعى للتعاقد مع روكي

كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة الإسباني تلقى عرضاً من نادى الهلال السعودي لضم البرازيلي فيتور روكي مهاجم برشلونة المنضم في يناير الماضي.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن برشلونة لم يحدد مصير روكي مع الجهاز الفنى بقيادة هانز فليك، حتى الآن، لأنه فى حال وصول عرض جيد له سيتم دراسته خاصة من الجانب المالي لأزمة النادي الاقتصادية.

ولا يستبعد برشلونة خروج فيتور روكي بنظام الإعارة الموسم المقبل، رغم تصريحات وكيل أعماله التى قال خلالها، في الآونة الأخيرة، إن اللاعب لن يعار، ولو كان سيرحل عن البلوجرانا سيكون بعقد بيع دائم فقط.

وانضم روكي لقلعة البلوجرانا فى يناير الماضي بعقد يمتد حتى يونيو 2031، في صفقة قدرت قيمتها المالية بنحو 30 مليون يورو، ليشارك في 13 مباراة مع الفريق الأول، منها 7 في الدوري المحلي، 3 في الكأس، و3 في دوري ابطال أوروبا، ليسجل هدفين واحدا في الليجا والآخر في التشامبيونزليج.