مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: الهجوم الإسرائيلي على اليمن يُشكل مرحلة جديدة من المواجهة

نشر
الأمصار

قال حزب الله اللبناني في بيان صادر عنه اليوم السبت، إن العدوان الإسرائيلي على اليمن، يُعد تأكيدًا للأهمية القصوى لجبهات الإسناد بالمنطقة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

 

 

وقال حزب الله: "إن الخطوة التي أقدم عليها العــدو الإسرائيلي  في اليمن هي إيذان بمرحلة جديدة وخطيرة من المواجهة على مستوى المنطقة برمتها".

 

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم غارات جوية استهدفت مناطق مدنية ومحطات كهرباء في اليمن وميناء الحديدة.

 

نتنياهو: هاجمنا ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين


صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلًا إن إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

 

وأشار نتنياهو إلى أن الميناء الذي هاجمه الجيش الإسرائيلي في اليمن ليس ميناء بريئا بل يستخدم في أغراض عسكرية.

 

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية عنيفة على محيط الشهابية جنوب لبنان


قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بغارة على محيط الشهابية جنوب لبنان.

كما شنّت قوات الاحتلال غارة جوية بين عدلون والخرايب قضاء صيدا وتوجه عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مكان الغارة في بلده عدلون.

وجددت قصف الاحتلال الاسرائيلي، على عدة بلدات جنوب لبنان.

وشنّت الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية غارات عنيفة استهدفت بلدات حولا، والخيام، وبرج الملوك، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال والقذائف الفوسفورية بلدات شيحين، وام التوت، وحولا تزامناً مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

إطلاق 45 صاروخًا من لبنان على الجليل والجولان

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم السبت، إن حزب الله اللبناني أطلق 45 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل في الهجمة الأخيرة.

ووفقا للصحيفة فإن 30 من هذه الصواريخ أطلقت على مرتفعات الجولان المحتلة و15 على الجليل الأعلى المحتل.

وادعت الصحيفة أنه تم اعتراض معظم الصواريخ ولم تقع إصابات، وبحسب الصحيفة لم يتضح بعد ما إذا كانت الأضرار التي لحقت بالمصنع في مستوطنة "عمير" هي نتيجة صاروخ أم اعتراض.

القبة الحديدية للجيش الإسرائيلي تعترض عدة صواريخ من جنوبي لبنان

أفادت قناة ميادين الفلسطينية، اليوم السبت ، بإعتراض القبة الحديدية عدة صواريخ من جنوبي لبنان.

وقالت منصة إعلامية إسرائيلية، أنه تم رصد إطلاق 55 مقذوفاً من لبنان في الصليات الأخيرة وسقط عدد منها في منطقة إصبع الجليل.
كما أضافات أن إطلاق نار لا يتوقف نحو الشمال وصفارات الإنذار سمعت في الجليل الغربي وشمال الجولان وإصبع الجليل.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إن "الوضع في المنطقة خطير للغاية، وليس فقط في الشرق الأوسط"، مؤكدا أن ما يحدث يهدد أوروبا والسلام العالمي.