مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جماعة الحوثي تتوعد إسرائيل: «الرد قادم ومُوجع ومُؤلم وستندمون وتندبون»

نشر
جماعة الحوثي
جماعة الحوثي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله الحوثية، «علي القحوم»، أن ردًا مُوجعًا ومُؤلمًا قادمًا على «إسرائيل» بعد الغارات التي شنتها على ميناء الحديدة، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال القحوم في بيان: «نقول للصهاينة لا تفرحوا كثيرا فرد اليمن قادم وموجع ومؤلم، ولن تفلتوا من العقاب وستندمون وتندبون، وتتعالى أصواتكم.. وستكون خياراتكم، إما الهجرة والعودة من حيث أتيتم أو البقاء في الملاجئ، فلن تنفعكم الحماية الأمريكية والبريطانية واليد التي تنتهك سيادة اليمن وتعتدي على مقدراته وشعبه ستقطع».

وأضاف: «على الصهاينة الإدراك أن اليمن الكبير ليس كغيره، بل هو كاسر الأعداء ومغرق الإمبراطوريات ومشاريع الاحتلال والاستعمار الإسرائيلي البريطاني الأمريكي في المنطقة، وبه ستسقط القطبية الواحدة وتزول إسرائيل باذن الله.. والقادم أعظم وعلى الباغي تدور الدوائر والآتي مليئ بالمفاجئات».

الحوثيون يتوعدون إسرائيل برد قوي وحاسم

وتابع عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله: أن «المعركة طويلة وعلى الصهاينة دفع الثمن باهظا، وتحمل الضربات وهي قائمة.. واليد على الزناد.. واليمن ليس في قاموسها التغاضي والوقوف مكتوفة الأيدي أمام أي عدوان إجرامي، بل هو حاضر في الميدان وفعله العسكري مؤلم ومشهود ومؤثر واستراتيجي. وبنك الأهداف سيكون واسعا شاملا للجغرافيا الفلسطينية المحتلة».

وأتم: «هنا نؤكد أن الفعل بالفعل المماثل، وهي معادلة ثابته في قواعد الاشتباك، وبها سيتوسع الصراع ونتائجه على الأعداء وخيمة، وفعله مشهود وعملياته العسكرية والاستراتيجية مؤلمة ومؤثرة وفاعلة، وستكون زلزالا على المعتدين وبها ستزول إسرائيل ورده حتمي وقوي وقاصم ولن يتأخر والمفاجئات كثيرة».

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع قد أعلن عقب الغارات أن الرد على العدوان الإسرائيلي سيشمل "الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي مع تأكيدها على ما ورد في بيانها السابق بشأن اعتبار منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة".

بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليقا على الهجمات التي شنتها الجيش ضد اليمن، بأن "أنصار الله" تهاجم إسرائيل منذ بداية الحرب وسندافع عن أنفسنا على كل جبهة.

العراق.. «كتائب حزب الله» تُصدر بيانًا بشأن العدوان الإسرائيلي على اليمن

أصدرت «كتائب حزب الله العراقية»، بيانًا بشأن العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة اليمنية، مُؤكدة «دعمها واستعدادها الدائم للوقوف صفًا واحدًا بكل ساحات المواجهة ضد العدو»، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد.

وقالت كتائب حزب الله في بيان لها: «ما زال الكيان الصهيوني يمارس أعماله الإجرامية في المنطقة بدعم وإسناد من أمريكا والدول المطبعة، ليصل بها اليوم إلى يمن الإباء والعزة بقصف منشأة مدنية في محافظة الحديدة، في محاولة بائسة لثني رجال اليمن عن أداء دورهم في جبهة الإسناد للشعب الفلسطيني الصامد».

وأضاف: «الشعب اليمني وقيادته الشجاعة يمتلكون من الإرادة والقوة الفاعلة لردع قوى الاستكبار، ما يؤهلهم الى تمريغ أنف الصهاينة بالوحل والهزيمة كما فعلوها من قبل مع الأمريكان في البحر الأحمر، وما الاعتداء الإجرامي للكيان الصهيوني ضد مناطق مدنية في اليمن إلا دليل على إرتباكه، وهو محاولة لترميم غطرسته التي مزقتها قوى محور المقاومة، نصرة للشعب الفلسطيني».

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع في اليمن والحوثيون يتوعدون بمُهاجمة أهداف حيوية

نفذ سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي، عملية «اليد الطويلة» لضرب أهداف تابعة لجماعة أنصار الله «الحوثيين»، في ميناء الحديدة غربي اليمن، استهدفت «منشآت النفط في ميناء الحديدة بالإضافة إلى محطة توليد الكهرباء في المحافظة»، ما تسبب باندلاع حريق هائل كافحت طواقم الإطفاء اليمنية للسيطرة عليه، وسط  حالة من الخوف والترقب في الشارع الإسرائيلي بعد الغارات التي نفذها جيش الاحتلال ضد أهداف في اليمن.