مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس مجلس النواب الأمريكي يطالب بايدن بالاستقالة من منصبه كرئيس "فورا"

نشر
الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، أنه يجب على بايدن الاستقالة من منصبه كرئيس "فورا"، بعد تقدمه بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، قال مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريون، إنه لا يعتبر الرئيس جو بايدن مناسبا لقيادة الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، انسحابه من سباق الانتخابات على منصب رئيس الولايات المتحدة.

وقال الرئيس بايدن في بيان: لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

وأضاف بايدن أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره. 

وبدأت الضغوط الديمقراطية تزداد على جو بايدن من أجل الانسحاب من الانتخابات الأمريكية، منذ "المناظرة الكارثية" في 27 يونيو الماضي، حتى أن الرئيس السابق باراك أوباما أبلغ حلفاءه في الأيام الأخيرة بأن طريق بايدن إلى الفوز تقلص إلى حد كبير.

وحذرت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، الرئيس بايدن ، من أن يفقد الديمقراطيون القدرة على السيطرة على مجلس النواب، إذا لم يبتعد بايدن عن سباق 2024، خاصة أن استطلاعات الرأي تُظهر أنه لا يستطيع هزيمة ترامب في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

خلاف جديد بين الديمقراطيين حول بديل بايدن فى سباق الرئاسة الأميركية

ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأميركية إنه فى الوقت الذى يشهد فيه الديمقراطيون نقاشا واسعا حول ما إذا كان ينبغي أن يظل الرئيس جو بايدن فى السباق الرئاسي الأميركي.

وذلك فإن الاضطراب فى الحزب يتعمق حول ما إذا كان ينبغي اختيار نائبة بايدن، كامالا هاريس، مرشحة بدلا منه، أم يتم إطلاق سباق تمهيدى مصغر بشكل سريع لاختيار مرشح جديد، قبل انعقاد المؤتمر العام للحزب الديمقراطى الشهر المقبل.
 

 

أفادت «سي إن إن»، في نبأ عاجل نقلته «القاهرة الإخبارية»، بأن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن هو أول انسحاب لرئيس أمريكي من عملية إعادة انتخابه منذ عقود.

وفي وقت سابق، قال تشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنسحابه من الانتخابات الرئاسية في أمريكا أثبت أنه رجل وطني وأمريكي عظيم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات الأمريكية

وأضاف زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وضع بلاده وحزبه ومستقبلنا أولا.

ونقلت "سي إن إن"، عن قادة ديمقراطيين، بأن توقعات بأن يتوحد الحزب ويصطف خلف كامالا هاريس نائبة الرئيس.