مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «ترامب» يُبدي استعداده لمناظرة «هاريس» بعد انسحاب بايدن

نشر
ترامب و هاريس
ترامب و هاريس

أبدى مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، استعداده لمناظرة أي مرشح عن الحزب الديمقراطي بمن فيهم نائبة الرئيس «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقال ترامب لشبكة «سي بي إس نيوز» التلفزيونية، ردًا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا لمناظرة هاريس: «لا أعرف مع من سأتناظر، لم يتحدد بعد من سيكون على الجانب الآخر، ولكنني أعتقد أنه أيا كان هذا الشخص، أود إجراء مناظرة معه».

وكان ترامب قد كتب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به «Truth Social» تعليقا على انسحاب بايدن من سباق الرئاسة: «المحتال جو بايدن لم يكن مؤهلا للترشح للرئاسة ومن المؤكد أنه غير مناسب للخدمة.. ولم يكن كذلك أبدا!».

وأضاف: «سوف نعاني كثيرا بسبب رئاسته، لكننا سنعالج الضرر الذي أحدثه بسرعة كبيرة وسنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!».

بايدن يُعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وأعلن جو بايدن مساء يوم الأحد، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة دونالد ترامب، والمقرر إجراؤها في 5 نوفمبر.

وأكد دعم نائبته كامالا هاريس لخوض السباق الانتخابي عن الديمقراطيين.

وعلى الفور أصدرت هاريس بيانا تعهدت فيه ببذل كل ما بوسها لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 2025.

في الجهة المقابلة، صرح ترامب، بأن هزيمة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستكون أسهل بكثير من هزيمة بايدن.

ويأتي إعلان بايدن بعد أداءه الكارثي في المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام ترامب الشهر الماضي وبعد حملة من الضغوط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحابه.

نائب ترامب يصف بايدن بأنه «أسوأ رئيس» ويُهاجم هاريس

من ناحية أخرى، أكد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي «جي دي فانس»، أنه والرئيس السابق «دونالد ترامب»، مُستعدان لإنقاذ الولايات المتحدة، كما وصف الزعيم الأمريكي «جو بايدن»، بأنه «أسوأ رئيس في حياته كلها»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقال فانس: «لقد كان جو بايدن أسوأ رئيس عرفته في حياتي وكانت كامالا هاريس معه في كل خطوة على الطريق نفسه. على مدى السنوات الأربع الماضية، شاركت في التوقيع على سياسات بايدن بشأن الحدود المفتوحة والاحتيال الأخضر التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط وتكاليف السكن والغذاء».

وأضاف: "إنها (هاريس) تتحمل كل هذه الإخفاقات، وقد كذبت لما يقرب من أربع سنوات بشأن قدرة بايدن العقلية – هي مثقلة الأمة برئيس لا يستطيع القيام بهذه المهمة".

واختتم فانس تغريدته قائلًا: "أنا والرئيس ترامب على استعداد لإنقاذ أمريكا، أيا من كان على رأس قائمة المرشحين الديمقراطيين".

ترامب يُؤكد: «الانتخابات الرئاسية المُقبلة ستكون الأهم في تاريخ أمريكا»

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن الانتخابات الرئاسية المُقبلة ستكون الأهم في تاريخ البلاد، مُتعهدًا بأنه إذا فاز فسيعمل «على إجراء تغييرات جذرية في سياسة إدارة جو بايدن»، قائلاً خلال تجمع انتخابي بولاية ميشيغان، وهو أول ظهور له منذ حادث محاولة اغتياله يوم السبت الماضي إن «الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ بلدنا ولا يمكن أن نسمح بالتزوير فيها»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.