مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزارة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تموز الحالي

نشر
رواتب
رواتب

أعلنت وزارة المالية في العراق، اليوم الاثنين، تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الأمنية لشهر تموز.

بيان من وزارة المالية في العراق:

وذكر بيان وزارة المالية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن دائرة المحاسبة في وزارة المالية، باشرت إجراءات تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الأمنية لشهر تموز الجاري.

ودعا بيان وزارة المالية في العراق، وحدات الإنفاق في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، إلى "إرسال مخوليهم لاستكمال متطلبات تمويل رواتب موظفيهم ومنتسبيهم، مع مراعاة الالتزام بجدول التمويل الشهري المعتمد منها واستيفاء كافة متطلبات التمويل المطلوبة".

وكان أكد وزير المالية في العراق طيف سامي محمد، اليوم الأحد، أن الحكومة تعمل على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزير المالية طيف سامي محمد، استقبلت وفدًا من السفارة الأمريكية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأكدت سامي، بحسب البيان، على "حرص الحكومة العراقية بتعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الاقتصادي والمالي".

وأشارت إلى أن "العراق يمتلك إمكانيات اقتصادية كبيرة، وأن الحكومة العراقية تعمل على تهيئة بيئة استثمارية مواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية".

من جانبه، أكد الوفد على "استعداد الولايات المتحدة لدعم العراق في جهوده لتحقيق التنمية الاقتصادية"، مبديا ترحيبه بـ"التعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع المال والأعمال".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول أيضًا، مناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي، وبحث سبل تعزيز الاستثمار الأمريكي في العراق، ومناقشة التعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

العراق يستضيف فعاليات منتدى المنافسة العربي السادس

أعلن رئيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار العراقي، اليوم الأحد، أن العراق سيستضيف فعاليات منتدى المنافسة العربي السادس لعام 2025.

وقال رئيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار أحمد يونس قاسم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن " العراق يستضيف فعاليات منتدى المنافسة العربي السادس لعام 2025 للمرة الأولى بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، بعد نيله رئاسة مجموعة الكفاءة المؤسسية في شبكة المنافسة العربية".