مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تعلن عن كشف مخطط لتوريد متفجرات من ألمانيا وإيطاليا.. تفاصيل

نشر
الأمصار

قال جهاز الأمن الروسي، أنه تمكن من وقف قناة إيصال متفجرات وصواعق كهربائية إلى روسيا بغرض ارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية، مشيرا إلى أنه تم نقل وسائل الإرهاب فى عدة مواد بريدية (طرود) على مراحل من إيطاليا وألمانيا، وتم إخفاؤها في تجاويف قطع غيار السيارات".

وتابع جهاز الأمن، أنه تم تقديم طلبات إلى السلطات الأمنية من أجهزة المخابرات الأوروبية المختصة من أجل التعرف على المنظمين والمتواطئين في أعمال التخريب والأعمال الإرهابية الوشيكة، مبينا أنه وحتى الآن، ظلت هذه الطلبات دون رد.
وأشار إلى أنه كان قد تم بالفعل اكتشاف مخطط مماثل لنقل المتفجرات من أوروبا إلى روسيا في أبريل 2023 في شبه جزيرة القرم، وتم التعرف حينها على أولئك الذين كانوا يعدون للعمل الإرهابي واحتجازهم .


الرئيس الأوكراني يطالب بإمداد بلاده بصواريخ بعيدة المدى

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، الحلفاء الغربيين، بتوفير المزيد من الأسلحة بعيدة المدى بعد أن استُهدفت كييف في خامس هجوم بطائرات بدون طيار من روسيا في غضون أسبوعين فقط.

 

وبحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أطلقت روسيا "هجمات منهجية" وأمطرت كييف بالصواريخ والطائرات بدون طيار، بحثًا عن اتباع تكتيكات جديدة لتحقيق مكاسب في ساحة المعركة.

 

وقال زيلينسكي إن الهجوم أظهر مدى ضرورة استهداف القواعد داخل روسيا لحماية أوكرانيا من الغارات الجوية، مضيفا : "يجب أن تكون قدراتنا الكافية بعيدة المدى ردًا عادلاً على الهجمات الروسية".

 

ونقلت الصحيفة عن محللين في مجال الدفاع قولهم إن الهجمات يبدو أنها تشمل نوعًا جديدًا غير محدد من الطائرات بدون طيار ذات الطيران المنخفض التي تعمل على ارتفاع 20-30 مترًا فقط.

 

ودمرت أنظمة الدفاع الأوكرانية 35 من أصل 39 طائرة بدون طيار وصاروخين كروز أطلقتها روسيا خلال الليل لاستهداف 10 مناطق في أوكرانيا.

بريطانيا: روسيا تستعين بقوات غير نظامية في أوكرانيا


صرحت وزارة الدفاع البريطانية، "إن روسيا تستعين بقوات غير نظامية بشكل كبير خلال عملياتها في أوكرانيا".

وتابعت الوزارة خلال بيان لها على منصة "إكس" حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، "أن من بين هذه القوات فيلق المتطوعين الذي تم تشكيله في عام 2023 والذي يتكون من أكثر من 20 ألف جندي احتياطي ومرتزقة وأفراد مدانين سابقين".