مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الروسي يعلن تدمير معسكراً أوكرانيًا على الضفة اليمنى لنهر دنيبر

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الروسية، خلال بيان لها  اليوم الاثنين، إن مجموعة "دنيبر" دمرت معسكر للقوات الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر.

وتابعت الوزارة خلال بيانها، أن طواقم مدافع 2-سي-1 "غفوزديكا" في مجموعة "دنيبر" للقوات الروسية نفذت مهام إطلاق نار لتدمير المواقع المحصنة والمموهة للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودعات الذخيرة والمركبات المدرعة والمراكب المائية للقوات المسلحة الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر الدنيبر.

تفاصيل الهجوم الروسي على المعسكر الأوكراني 

وفي أثناء القيام بأنشطة الاستطلاع تم الكشف عن موقع فصيلة أوكرانية بداخله أفراد عسكريون وتم تحديد إحداثيات المواقع وإرسالها إلى مركز إدارة المدفعية الروسي لتدميرها.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم مدافع "غفوزديكا" انتقلوا إلى مواقع إطلاق النار، وقاموا بالتصويب على الهدف الأوكراني، ما أدى إلى تدميره والقضاء على عسكريين أوكرانيين كانوا فيه.

وأضافت أن المدفعية تعمل في أصعب الظروف على مدار اليوم، وعادة ما يتم تحديد الهدف وضربه خلال دقائق، كما لو أنهم يقومون بالتصويب بشكل تلقائي.

وتطلق المدفعية النار لمدى 20 كيلوميترا حيث تبلغ كثافة إطلاق النار المصوب خمس قذائف في الدقيقة وتساعد طواقم الطيران دون طيار على الكشف عن الأهداف وتصحيح مسار إطلاق النار.

وقد أصاب طاقم مدفع 2-أس-1 "غفوزديكا" موقع القوات الأوكرانية الخفي الذي قد تم الكشف عنه. وعند إصابة الهدف يقوم طاقم المدفع بتبديل مواقعهم سريعا لتنفيذ مهمة جديدة.

روسيا تعلن عن كشف مخطط لتوريد متفجرات من ألمانيا وإيطاليا.. تفاصيل

قال جهاز الأمن الروسي، أنه تمكن من وقف قناة إيصال متفجرات وصواعق كهربائية إلى روسيا بغرض ارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية، مشيرا إلى أنه تم نقل وسائل الإرهاب فى عدة مواد بريدية (طرود) على مراحل من إيطاليا وألمانيا، وتم إخفاؤها في تجاويف قطع غيار السيارات".

وتابع جهاز الأمن، أنه تم تقديم طلبات إلى السلطات الأمنية من أجهزة المخابرات الأوروبية المختصة من أجل التعرف على المنظمين والمتواطئين في أعمال التخريب والأعمال الإرهابية الوشيكة، مبينا أنه وحتى الآن، ظلت هذه الطلبات دون رد.
وأشار إلى أنه كان قد تم بالفعل اكتشاف مخطط مماثل لنقل المتفجرات من أوروبا إلى روسيا في أبريل 2023 في شبه جزيرة القرم، وتم التعرف حينها على أولئك الذين كانوا يعدون للعمل الإرهابي واحتجازهم .


الرئيس الأوكراني يطالب بإمداد بلاده بصواريخ بعيدة المدى

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، الحلفاء الغربيين، بتوفير المزيد من الأسلحة بعيدة المدى بعد أن استُهدفت كييف في خامس هجوم بطائرات بدون طيار من روسيا في غضون أسبوعين فقط.

وبحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أطلقت روسيا "هجمات منهجية" وأمطرت كييف بالصواريخ والطائرات بدون طيار، بحثًا عن اتباع تكتيكات جديدة لتحقيق مكاسب في ساحة المعركة.

وقال زيلينسكي إن الهجوم أظهر مدى ضرورة استهداف القواعد داخل روسيا لحماية أوكرانيا من الغارات الجوية، مضيفا : "يجب أن تكون قدراتنا الكافية بعيدة المدى ردًا عادلاً على الهجمات الروسية".

ونقلت الصحيفة عن محللين في مجال الدفاع قولهم إن الهجمات يبدو أنها تشمل نوعًا جديدًا غير محدد من الطائرات بدون طيار ذات الطيران المنخفض التي تعمل على ارتفاع 20-30 مترًا فقط.

ودمرت أنظمة الدفاع الأوكرانية 35 من أصل 39 طائرة بدون طيار وصاروخين كروز أطلقتها روسيا خلال الليل لاستهداف 10 مناطق في أوكرانيا.