مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. إغلاق شواطئ بورسعيد وبورفؤاد بسبب الرياح الشمالية الغربية

نشر
الأمصار

قررت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، إغلاق أحد الشواطئ بمدينة ساحلية ومنعت المصطافين من النزول إلى البحر؛ خوفا على حياتهم من طارئ جوي.

 إغلاق 4 شواطئ بسبب الرياح 

وأعلن إيهاب شطا مدير إدارة شواطئ بورسعيد، منع نزول المصطافين إلى البحر بداية من الإثنين، بطول شواطئ بورسعيد ومدينة بورفؤاد، بسبب الرياح الشمالية الغربية التي تمر بالبلاد، خاصة السواحل الشمالية، وينتج عنها ارتفاع في الأمواج تشكل خطورة على المصطافين.

وأضاف مدير إدارة شواطئ بورسعيد، في بيان رسمي، إن منع المصطافين من نزول البحر يبدأ من الإثنين ومستمر حتى إشعار آخر، بتوجيه من رئاسة مجلس الوزراء واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد.

وأكد أنه يجري التواصل المستمر مع غرفة العمليات لمتابعة الطقس بمحافظة بورسعيد، ومع هيئة الأرصاد الجوية المصرية لمتابعة الطقس على مدار الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن بوادر النوة بدأت من بعد عصر الأحد، لكن لا تشكل خطورة على المصطافين، وستبدأ شدتها من الإثنين.

وعن الإجراءات التي تتخذها السلطات في هذا الشأن، قال: "ترفع الرايات السوداء بطول شواطئ بورسعيد، التي تبدأ من حي غرب وحتى مدينة بورفؤاد، بدءا من الإثنين حتى إشعار آخر، كما جرى نشر المنقذين بطول الشواطئ".

وحذر شطا المصطافين من النزول إلى البحر، حرصا على حياتهم من ارتفاع الموج من متر إلى 3 أمتار، وسرعة الرياح تصل إلى 28 كم/ الساعة، طبقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

- في محافظة مرسى مطروح أعلنت إدارة الشواطئ، في بيان، ارتفاع الأمواج في مرسى مطروح، وحذرت المواطنين من النزول إلى المياه، حفاظا على وسلامتهم وتجنبًا لأي مخاطر.

- وفي مصيف بلطيم في كفر الشيخ، حذرت إدارة الشواطئ من ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط، وتم رفع الرايات الحمراء على بعض الشواطئ في المصيف.

وأكد مجلس مدينة مصيف بلطيم ضرورة توخي الحذر والالتزام بتعليمات فريق الإنقاذ الموجود على الشواطئ، وعدم التعمق في مياه البحر.

- وفي محافظة بورسعيد، قال إيهاب شطا مدير إدارة شاطئ بورسعيد أنه تم إغلاق الشاطئ بشكل كامل حتى إشعار آخر بهدف حماية المصاطفين والمواطنين من أي مخاطر غرف نتيجة ارتفاع الأمواج في الشواطئ في بورسعيد وبور فؤاد.

- وفي محافظة الإسكندرية: أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف استمرار رفع الرايات الحمراء والصفراء الشواطئ، رغم استقرار حالة الطقس، حفاظًا على سلامة المواطنين.

استقرار الأوضاع في مصيف جمصة واستقبال 2 مليون مصيف
- وفي مصيف جمصة أكد بلال عبد السلام مدير إدارة الشواطئ في مصيف جمصة لـ«الوطن» أن الأوضاع مستقرة، ولم يتم رفع الرايات الحمراء، بسبب استقرار حالة الأمواج في البحر، مشيرًا إلى استمرار متابعة رجال الإنقاذ علي الشواطئ والتعامل السريع مع أي حالة طوار