مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجامعة العربية تشيد بجهود مصر لإنجاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العرب

نشر
الجامعة العربية
الجامعة العربية

تقدم الوزير المفوض فيصل غسال، مدير إدارة الشباب والرياضة ومسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بالترحيب بالسادة الوفود المشاركين في نموذج محاكاة برلمان الشباب العرب، كما نقل تحيات أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل وزارة الشباب والرياضة في مصر من أجل إنجاح النموذج.

وأكد، خلال إطلاق النموذج بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على الإيمان بالقضايا العربية والعمل على القضاء التحديات موضحا حرص الجامعة العربية على تأهيل الشباب العربي بصفة دائمة ليكونوا مستعدين لكل ما هو جديد، وقادرين على مواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف أن النموذج سيساهم في تعزيز الوعي لدى الشباب العربي وتعزيز قيم الولاء والإنتماء وتعزيز آليات الوعي وبناء قيادات شبابية قادرة على قيادة المنطقة في المستقبل.

وزير الرياضة يلتقي رئيس الوفد المصري في نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

ألتقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، رئيس الوفد المصري الرسمي في نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، محمد محمود رئيس برلمان شباب مصر، لمناقشة فعاليات النسخة الأولي من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي.

يُنظم نموذج المحاكاة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت شعار «نحو تشاركية مجتمعية مستدامة» ، بمشاركة 100 شاب وفتاة من 15 دولة عربية، في الفترة من 21 لــ 27 يوليو الجاري.

أكد الدكتور أشرف صبحي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أن الوزارة تسعي  إلى تمكين الشباب فى كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم من أجل  بناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية ونقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي ، وإعلان القاهرة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي.

وأكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة ، الأحد، أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب؛ تولي اهتماما خاصا للشباب العربي واحتياجاتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، حيث تحرص على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية المتنوعة بشكل سنوي بالتعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء، مشيرة إلى أن نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي يعد من ضمن الأنشطة التي تهتم الأمانة العامة بإقامته بشكل منتظم منذ عدة سنوات.

وأوضحت أن هذا النموذج يعد بمثابة منصة حوارية شبابية؛ تسهم في إعداد جيل شبابي قيادي واعي قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرار.