مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يعلن ضم الظهير الأيسر الأمريكي كاليب وايلي لمدة 6 مواسم

نشر
الأمصار

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي بشكل رسمي، اليوم الإثنين، التعاقد مع الظهير الأيسر كاليب وايلي قادماً من أتلانتا يونايتد الأمريكي.

ونشر تشيلسي بياناً عبر موقعه الرسمي جاء فيه، "انضم الظهير الأيسر إلى البلوز قادما من فريق أتلانتا يونايتد في الدوري الأمريكي لكرة القدم، ووقع على عقد مدته ست سنوات، مع خيار النادي لعام آخر، في ستامفورد بريدج".

وأضاف بيان البلوز، انضم وايلي لأكاديمية أتلانتا في سن الحادية عشرة، وتقدم في صفوف الشباب بالنادي وقضى موسمي 2020 و2021 ممثلاً لفريق أتلانتا يونايتد 2.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا إلى الفريق الأول لأتلانتا قبل موسم 2022 واستمتع بأول ظهور لا يُنسى حيث سجل في فوز 3-1 على سبورتنج كانساس سيتي، وشارك في 25 مباراة أخرى خلال موسمه. 

بعد أن أثبت نفسه على المستوى الأول، حصل وايلي على 36 مباراة خلال موسم 2023 وظهر لأول مرة مع منتخب الولايات المتحدة في أكتوبر 2023 بالتعادل 1-1 ضد المكسيك.

وعاد مرة أخرى للمشاركة بانتظام مع أتلانتا هذا الموسم، حيث شارك في 23 مباراة في جميع المسابقات.

ويتواجد وايلي حاليا مع منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للرجال في باريس حيث يستعدون للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية 2024.

كاليب وايلي

تشيلسي يفاوض البرازيلي أندرياس بيريرا

أفادت تقارير صحفية اليوم السبت، بأن تشيلسي يجري محادثات مع أحد نجوم مانشستر يونايتد السابقين، لضمه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت شبكة "جلوبو"، أن مدرب تشيلسي الجديد إنزو ماريسكا، منح إدارة النادي موافقته على التفاوض مع نجم وسط فولهام، الدولي البرازيلي أندرياس بيريرا.

وأضافت الشبكة، أن "البلوز" أجرى اتصالات مع كيا جورابشيان، وكيل اللاعب البالغ من العمر 28 عاما.

وعزز تشيلسي خط وسطه، بعدما أنفق 30 مليون جنيه إسترليني لضم لاعب ليستر كيرنان ديوسبري هول.

وأشارت "جلوبو" إلى أن النادي اللندني على استعداد لتلبية سعر فولهام البالغ 35 مليون جنيه إسترليني مقابل بيريرا.

لكن الشبكة أكدت في الوقت ذاته، أن موناكو مهتم أيضا بضم بيريرا الذي يفضل البقاء في لندن، حيث يستقر منذ فترة طويلة.

وينظر إلى بيريرا، الذي نشأ في صفوف مانشستر يونايتد، على أنه بديل محتمل لكونور جالاجر، الذي لم يتبق أمامه سوى عام واحد على عقده مع تشيلسي، وسط اهتمام من "أتلتيكو مدريد وتوتنهام وأستون فيلا".