مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء البريطاني: الوضع في غزة لا يطاق ولا يمكن استمراره

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أن الوضع في غزة لا يطاق ولا يمكن أن يستمر مشددا على أهمية وقف إطلاق النار فورا وإطلاق سراح الرهائن وإدخال المساعدات، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية.

قال ستارمر "نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الفوري هذه هي سياسة هذه الحكومة، وقف فوري لإطلاق النار وهذا ما نراه السبيل الوحيد لتحقيقها".

وذكر كير: "سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذه الأهداف".

وأضاف رئيس الوزراء أن التمويل البريطاني استؤنف لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين المعروفة باسم الأونروا.

وأكد مجددا على ضرورة تحقيق حل الدولتين.

ستارمر: يمكن لأوكرانيا استخدام الصواريخ البريطانية لتوجيه ضربات داخل روسيا

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، أنه يمكن لأوكرانيا استخدام الصواريخ البريطانية لتوجيه ضربات داخل روسيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكان قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الجمعة، إن موسكو لا ترى أي رغبة من جانب حزب العمال البريطاني لإصلاح العلاقات مع روسيا وإنها تواصل النظر إلى بريطانيا باعتبارها دولة معادية ولذا من غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر.

جاءت تعليقات بيسكوف بعد فوز حزب العمال بأغلبية ساحقة في الانتخابات البرلمانية بعد 14 عاما من حكم المحافظين. وسبق أن أشار الحزب إلى أنه سيواصل دعم أوكرانيا بالسلاح والمال في مواجهة روسيا.

أول تعليق من كير ستارمر عقب فوزه في الانتخابات البريطانية

قال زعيم حزب العمال كير ستارمر، اليوم الجمعة، الذي من المقرر أن يصبح أول رئيس وزراء لحزب العمال منذ 14 عامًا، إن حكومته ستضع دائمًا “البلد أولاً، والحزب ثانيًا”.

وقال إن منصب مثل منصب رئيس الوزراء مسؤولية كبيرة ووقعت على عاتقه مؤكداً أن حكومته ستركز على "التجديد الوطني".

وقال: “علينا أن نعيد السياسة إلى الخدمة العامة”.

ومع فرز أكثر من نصف المقاعد البالغ عددها 650 مقعدا، يبدو أن حزب العمال يستعد للحصول على واحدة من أكبر أغلبياته على الإطلاق في مجلس العموم.

ومن المتوقع أن يقوم ستارمر بزيارة للملك تشارلز الثالث في وقت لاحق الجمعة للحصول على إذن الملك لتشكيل حكومة جديدة.

وكانت كشفت نتائج غير رسمية للانتخابات العامة البريطانية، عن فوز «حزب العمال البريطاني» في بأغلبية 410 مقاعد مقابل 131 للمحافظين، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة.

ووفقًا لبيانات من استطلاع رأي أعدته القنوات التلفزيونية الثلاث الرائدة في البلاد وتم توزيعه في لحظة إغلاق مراكز الاقتراع وانتهاء الانتخابات عند الساعة 22:00، يتقدم حزب العمال المعارض في بريطانيا بثقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد.