مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. عمليات بغداد: ترحيل أعداد كثيرة من الوافدين العرب والأجانب 

نشر
قائد عمليات بغداد
قائد عمليات بغداد

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم الأحد، القبض على أعداد كثيرة من الوافدين الداخلين إلى العراق بصورة غير شرعية من العرب والأجانب في مداخل العاصمة وترحيلهم.

وقال التميمي،: إن "قيادة عمليات بغداد وبالتعاون مع جميع القطاعات الأمنية، تمكنت من إلقاء القبض على أعداد كثيرة من الوافدين العرب والأجانب الذين دخلوا العاصمة بصورة غير قانونية وغير شرعية كونهم لا يملكون إقامات رسمية".

وأضاف، أن "القطاعات الأمنية مستمرة بعمليات التفتيش لمداخل بغداد ومتابعة المنافذ التي من الممكن أن يتسلل منها الوافدون إلى العاصمة". 

وأشار إلى، أنه "تم ترحيل أعداد كثيرة من الوافدين ممن لا يمتلكون أوراقا ثبوتية و جوازات دخول إلى العاصمة بغداد والعمل مستمر بهذا الجانب".

العراق يعلن القبض على 21 إرهابياً بينهم قادة بارزون

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على 21 إرهابياً بينهم قادة بارزون.

وقال الجهاز في بيان، إنه "بجهودٍ استخبارية ومتابعة ميدانية استمرّت لأشهر، وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت خلية مكافحة الإرهاب في جهازنا بالإشتراك مع المديرية العامة لعمليات جهاز أسايش إقليم كردستان بعملية نوعية من مداهمة أوكارٍ لعناصر عصابات داعش الإرهابي مما أدى إلى إلقاء القبض على 21 متهماً بالإرهاب في محافظة السليمانية صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف أن "من بينهم قياديين في تنظيم داعش الإرهابي، أحدهما شغل منصب المسؤول الأمني لما كان يسمى (ولاية الفلوجة)، والآخر عمل بصفة المساعد الإداري لما يسمى (ولاية دجلة)"، مشيرا الى انه "بعد إجراء التحقيقات معهم اعترفوا صراحة بانتمائهم إلى عصابات داعش وتنفيذهم عمليات إرهابية عدة ضد القوات الأمنية".

جهاز الأمن الوطني العراقي يعلن عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة.

وذكر بيان للجهاز، أنه "استناداً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية تم تحديد أحد خطوط تجارة الأسلحة في بغداد"، لافتاً الى أن "الجهاز وبعمليتين منفصلتين تمكن من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة وأكثر من (4000) إطلاقة".

وأضاف أن "العملية أسفرت أيضاً عن ضبط مخزن يضم (152) نوع سلاح، فضلاً عن إلقاء القبض على ثلاثة تجار بالجرم المشهود يقومون ببيع وشراء الأسلحة في بغداد.