مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «هاريس» تُعلّق على قرار «بايدن» الانسحاب من السباق الانتخابي

نشر
هاريس و بايدن
هاريس و بايدن

علّقت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة «كامالا هاريس»، على قرار الرئيس «جو بايدن» الانسحاب من السباق الرئاسي، واصفة الحملة بـ «الأفعوانية»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقالت هاريس في أول كلمة لها أمام مقر الحملة الديمقراطية في ولاية ديلاوير: «خلال الأيام الـ 106 القادمة سنعرض قضيتنا على الشعب الأمريكي ونحن نعتزم الانتصار».

وأضافت: «هذه كانت أفعوانية، ولدى كلنا الكثير من المشاعر المختلطة بهذا الشأن»، مُعبرة عن إعجابها بجو بايدن.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن يوم الأحد الماضي عن قراره الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأعرب عن دعمه لترشيح كامالا هاريس لخوض الانتخابات عن الحزب الديمقراطي.

وقد أعرب عدد من الديمقراطيين البارزين عن تأييدهم لهاريس.

أمريكا.. «ترامب» يُبدي استعداده لمناظرة «هاريس» بعد انسحاب بايدن

وفي وقت سابق، أبدى مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، استعداده لمناظرة أي مرشح عن الحزب الديمقراطي بمن فيهم نائبة الرئيس «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.

وقال ترامب لشبكة «سي بي إس نيوز» التلفزيونية، ردًا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا لمناظرة هاريس: «لا أعرف مع من سأتناظر، لم يتحدد بعد من سيكون على الجانب الآخر، ولكنني أعتقد أنه أيا كان هذا الشخص، أود إجراء مناظرة معه».

وكان ترامب قد كتب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به «Truth Social» تعليقا على انسحاب بايدن من سباق الرئاسة: «المحتال جو بايدن لم يكن مؤهلا للترشح للرئاسة ومن المؤكد أنه غير مناسب للخدمة.. ولم يكن كذلك أبدا!».

وأضاف: «سوف نعاني كثيرا بسبب رئاسته، لكننا سنعالج الضرر الذي أحدثه بسرعة كبيرة وسنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!».

بايدن يُعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وأعلن جو بايدن مساء يوم الأحد، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة دونالد ترامب، والمقرر إجراؤها في 5 نوفمبر.

وأكد دعم نائبته كامالا هاريس لخوض السباق الانتخابي عن الديمقراطيين.

وعلى الفور أصدرت هاريس بيانا تعهدت فيه ببذل كل ما بوسها لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 2025.

في الجهة المقابلة، صرح ترامب، بأن هزيمة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستكون أسهل بكثير من هزيمة بايدن.

ويأتي إعلان بايدن بعد أداءه الكارثي في المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام ترامب الشهر الماضي وبعد حملة من الضغوط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحابه.

نائب ترامب يصف بايدن بأنه «أسوأ رئيس» ويُهاجم هاريس

من ناحية أخرى، أكد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي «جي دي فانس»، أنه والرئيس السابق «دونالد ترامب»، مُستعدان لإنقاذ الولايات المتحدة، كما وصف الزعيم الأمريكي «جو بايدن»، بأنه «أسوأ رئيس في حياته كلها»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.