مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كامالا هاريس تلتقي «نتنياهو» خلال زيارته للولايات المتحدة قريبًا

نشر
هاريس و نتنياهو
هاريس و نتنياهو

تلتقي نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، خلال زيارته للولايات المتحدة، حسبما أفادت أفادت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن أحد مساعدي «هاريس».

وأعلن المساعد، أن «هاريس لن تحضر خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، لكنها ستعقد لقاءً مُنفصلًا معه في البيت الأبيض هذا الأسبوع».

وبحسب المساعد، فإن هاريس تخطط "لتجديد التأكيد على دعم أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها"، لكنها "ستنقل أيضا رأيها بأن الوقت حان لإنهاء الحرب بطريقة تضمن أمن إسرائيل وإطلاق سراح جميع الرهائن ووقف معاناة المدنيين الفلسطينيين في غزة، حيث سيكون بإمكان الشعب الفلسطيني أن يتمتع بحقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير".

ومن المخطط له أيضا مناقشة سير المشاورات المستمرة بشأن صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق عن اللقاء المخطط له بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي خلال زيارته لواشنطن.

وأعلن بايدن يوم الأحد عن قراره الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأعرب عن دعمه لترشيح كامالا هاريس لخوض الانتخابات عن الحزب الديمقراطي.

أمريكا.. «هاريس» تُعلّق على قرار «بايدن» الانسحاب من السباق الانتخابي

وفي وقت سابق، علّقت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة «كامالا هاريس»، على قرار الرئيس «جو بايدن» الانسحاب من السباق الرئاسي، واصفة الحملة بـ «الأفعوانية»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقالت هاريس في أول كلمة لها أمام مقر الحملة الديمقراطية في ولاية ديلاوير: «خلال الأيام الـ 106 القادمة سنعرض قضيتنا على الشعب الأمريكي ونحن نعتزم الانتصار».

وأضافت: «هذه كانت أفعوانية، ولدى كلنا الكثير من المشاعر المختلطة بهذا الشأن»، مُعبرة عن إعجابها بجو بايدن.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن يوم الأحد الماضي عن قراره الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأعرب عن دعمه لترشيح كامالا هاريس لخوض الانتخابات عن الحزب الديمقراطي.

وقد أعرب عدد من الديمقراطيين البارزين عن تأييدهم لهاريس.

أمريكا.. «ترامب» يُبدي استعداده لمناظرة «هاريس» بعد انسحاب بايدن

وفي وقت سابق، أبدى مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، استعداده لمناظرة أي مرشح عن الحزب الديمقراطي بمن فيهم نائبة الرئيس «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.