مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يبحث مع النائب العام عدداً من الموضوعات المشتركة

نشر
الأمصار

عقد رئيس الوزراء بالحكومة اللليبية عبدالحميد الدبيبة، والنائب العام الصديق الصور، صباح اليوم، بديوان مكتب النائب العام، اجتماعاً بحثا خلاله عدد من الملفات المشتركة، التي تتطلب التعاون بين السلطة القضائية والتنفيذية.


وبحث الطرفان خلال اللقاء الإجراءات المتخذة مع دولة تونس، بشأن استرداد الشارعيْن في قتل المواطن عبد المجيد مليقطة وفق النظم المعهودة في البلدين، واستكمال التحقيق مع المواطن عبد الرحمن قاجة من قبل سلطة النائب العام الليبي وفق اتفاقية الرياض بالخصوص.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا المشتركة التي تهدف إلى محاربة الفساد وتنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بذلك، ودعم جهود مكتب غسيل الأموال والجرائم الاقتصادية المُنشأ بقرار رئيس الوزراء، بهدف تسهيل عمل السلطة القضائية وتزويدها بكل ما يلزم للقيام بمهامها في ضبط الجرائم الاقتصادية على المستوى الخاص والعام.

الدبيبة ونظيره التونسي يبحثان تنسيق الجهود حول الهجرة

بحث رئيس  حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء  التونسي أحمد الحشاني تنسيق الجهود حول ظاهرة الهجرة و سير العمل بمنفذ رأس جدير الحدودي.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد  على هامش منتدى الهجرة عبر المتوسط  في طرابلس  على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية ومكافحتها.

وتناول الطرفان خلال اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة  عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك أبرزها سير العمل بمنفذ رأس جدير الحدودي بعد إعادة افتتاحه الأيام الماضية، وملف السجناء من البلدين، وتعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

ليبيا.. الطرابلسي: الشعب الليبي يرفض توطين المهاجرين

قال وزير الداخلية المكلف في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عماد الطرابلسي إن ليبيا لم تتلق أي طلب من أوروبا بشكل رسمي أو غير رسمي لتوطين المهاجرين داخلها.

وأضاف خلال ترأسه الاجتماع الوزاري لوزراء الداخلية للدول المشاركة في منتدى الهجرة عبر المتوسط، إنهم تمكنوا من تقليل موجات الهجرة بالتعاون مع مالطا وأوروبا، ولكن ذلك تسبب بتكديس المهاجرين في ليبيا وتونس.

وأكد أن منظمات المجتمع المدني والشارع في ليبيا يرفضون توطين المهاجرين في ليبيا، وأنه يرى في تكدس المهاجرين العائدين من البحر في ليبيا محاولة توطين، موضحا أن وزارته لن تتعامل إلا مع المنظمات الرسمية والدولية فيما يخص ملف إدارة الهجرة غير النظامية، ولم تطلب منا أي دولة توطين المهاجرين داخل ليبيا.