مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. زيدان يتسلم دعوة لزيارة روسيا

نشر
الأمصار

تسلم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي في العراق فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، دعوة لزيارة روسيا.

وذكر مجلس القضاء في بيان، أن "القاضي زيدان استقبل، سفير روسيا الاتحادية في العراق إيلبروس كوتراشيف"، مشيراً الى أن "السفير سلم رئيس مجلس القضاء الأعلى دعوة من رئيس المحكمة العليا لروسيا الاتحادية إيرينا بودنوسوفا لزيارة روسيا في إطار التعاون القضائي بين البلدين".

العراق.. السوداني يبحث مع النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي التعاون بمختلف المجالات

ومن جهة أخرى، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح التعاون في مختلف المجالات والصعد التي تعزز أمن البلدين وتدعم الاستقرار في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء- في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والداخلية في دولة الكويت، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح".

وأضاف، أنه "جرى- خلال اللقاء- بحث العلاقات الثنائية وتطلع البلدين لتوسعة آفاق التعاون في مختلف المجالات والصعد، وبناء شراكات اقتصادية مثمرة، تسهم في تحقيق المصالح المتبادلة، وتعزز أمن البلدين الشقيقين، وتدعم الاستقرار في المنطقة".


وتابع البيان، أن "اللقاء تطرق إلى مشاركة الكويت في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات الذي استضافته العاصمة بغداد وأهمية مضاعفة التعاون الأمني والتنسيق الاستخباري العالي؛ من أجل محاربة سلاسل توريد ونقل وتصنيع هذه السموم، التي باتت تهدد المجتمعات، إلى جانب مخاطرها الاقتصادية والاجتماعية وأخذ التدابير اللازمة لملاحقة الجهات والأفراد المتاجرين بها".

وأشار إلى، أن "اللقاء شهد التداول في عدد من الملفات المشتركة والتأكيد على مواصلة عقد الحوارات واجتماعات اللجان العراقية الكويتية، التي تنظر في عدد من القضايا والملفات ذات المصلحة المشتركة".

العراق.. رئيس ائتلاف دولة القانون يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي 

وبدوره، استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، بمكتبه اليوم، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية بدولة الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، الى جانب بحث آخر مستجدات الأحداث في المنطقة.


وأعرب رئيس ائتلاف دولة القانون عن ترحيبه بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية بدولة الكويت، مؤكداً حرص العراق  على تعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات سيما الامنية فى ظل العلاقات التاريخية التى تربط البلدين.

وبدوره اكد الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، أن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية العراقية.