مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن اعتقال 19 مُتهمًا بينهم مُخالفون للإقامة في بغداد

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت «قيادة عمليات بغداد بالعراق»، اعتقال 19 مُتهمًا بينهم مُخالفون لضوابط دائرة الإقامة والجنسية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وقال إعلام القيادة في بيان: «بهدف تعزيز الأمن والإستقرار وملاحقة الخارجين عن القانون وعصابات الجريمة المنظمة وتجار ومروجي المواد المخدرة بإسناد الوكالات والاجهزة الاستخبارية، تمكنت قوة من الفرقة (الأولى والثانية شرطة اتحادية) وبعمليات منفصلة، من إلقاء القبض على (19) متهما بينهم إرهابي مطلوب وفق المادة ٤/١ إرهاب بعد متابعة ورصد تحركاته ضمن منطقة الغزالية».

وأضاف البيان: «بينهم مخالفون لضوابط وشروط دائرة الإقامة والجنسية وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في جانبي الكرخ والرصافة»، مُشيرًا إلى «إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم».

العراق يُعلن الإطاحة بأحد أخطر قيادي تنظيم داعش «أبو هبة»

من ناحية أخرى، أعلن «جهاز الأمن الوطني العراقي»، الإطاحة بأحد أخطر قيادي «داعش» الإرهابي المكنى «أبو هبة»، كان يعمل ضمن ما يُسمى بولاية الفلوجة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت مديرية العلاقات والاعلام بالجهاز في بيان، إنه «بمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية إستمرت لأشهر تمكن جهاز الأمن الوطني العراقي من الإطاحة بأحد أخطر قيادي تنظيم داعش الإرهابي المكنى (أبو هبة) والمطلوب وفق المادة ( ٤ ) إرهاب».

وأضافت، أنه «بعد التعمق في التحقيق معه اعترف بانتمائه لصفوف التنظيم الإرهابي ضمن ما كان يسمى (ولاية الفلوجة) وشغل منصب المسؤول الأمني للولاية، كما واعترف عن وجود مقبرة تضم جثثاً لشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين العُزل الذين قام بأسرهم والمشاركة في قتلهم، وبدلالته جرى كشف المكان للمقبرة ضمن قضاء الفلوجة وجرى استخراج رفاة الضحايا والبالغ عددهم (٣) شهداء، ولا تزال التحقيقات جارية للوصول إلى باقي الضحايا».

العراق يُعلن اعتقال المرأة الهاربة في بغداد بتُهمة النصب والاحتيال

وفي وقت سابق، أعلن «مصدر أمني عراقي»، اعتقال امرأة مطلوبة في بغداد بتُهمة «النصب والاحتيال»، كانت عصية على قوات الأمن العراقية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

تفاصيل القبض على المُتهمة

ووفقًا المصدر، فإن «قوة أمنية ألقت القبض على امرأة هاربة ومطلوبة وفق المادة 456 نصب واحتيال، لمحكمة تحقيق الناصرية».

وأوضح المصدر، أن «المتهمة توجد عليها 35 دعوى نصب، وكانت تتنقل بين فترة وأخرى إلى أماكن مختلفة بغية الهروب من القوات الأمنية»، لافتًا إلى أن «عملية القبض على المتهمة تمت في مدينة الصدر».

العراق يُعلن العثور على 24 قذيفة مدفونة بحديقة منزل في بغداد

وفي وقت سابق، أعلن «مصدر أمني عراقي»، العثور على 24 قذيفة مدفونة بحديقة منزل في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.