مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميناء العريش يستعد لاستقبال أكبر سفينة مساعدات إماراتية لغزة

نشر
المساعدات الإماراتية
المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة

يستعد ميناء العريش البحري في شمال سيناء لاستقبال أكبر سفينة مساعدات مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لصالح الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث من المنتظر وصولها إلى رصيف الميناء خلال الـ24 ساعة المقبلة.

المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة

وقالت مصادر بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إنه سيكون في استقبال السفينة بميناء العريش البحري كلا من محافظ شمال سيناء، مدير عام ميناء العريش البحري، نائب وزير الخارجية الإماراتي، ⁠سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة، والأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي.

وأضافت المصادر أن السفينة تحمل أكثر من 5300 طن من المواد الإغاثية والإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، حيث سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، تمهيدًا لإدخالها الي قطاع غزة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقالت المصادر إن السفينة تأتي ضمن عملية «الفارس الشهم 3» لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجدير بالذكر، أن ميناء العريش البحري استقبل 20 سفينة مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية من بينها تركيا والإمارات والكويت وإيطاليا وفرنسا حملت على متنها 34 ألف و505 أطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت «مصادر طبية فلسطينية»، أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على «مدينة غزة وجباليا» شمالي القطاع في الساعات الأخيرة بلغت 16 قتيلًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وشنت الطائرات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، غارة على جنوب مدينة غزة.

وقصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي جنوب القطاع تم انتشال جثتين من منزل تم استهدافه أمس في منطقة الضابطة الجمركية شرق مدينة خان يونس.

وشهد شرق مدينة خان يونس قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدة القرارة شمال خان يونس.

ومع دخول الحرب يومها الـ291، يشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع تستهدفت المناطق المأهولة والمربعات السكنية والمراكز الصحية، فيما تركز القصف على مدينة خان يونس في الأيام القليلة الماضية.