مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات مشتركة بين وزير الخارجية الإثيوبي ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

عقد وزير الخارجية الإثيوبي، تايي أتسكي سيلاسي اجتماعاً مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد في مكتبه.

وناقش المسؤولان بالتفصيل قمة الأمم المتحدة المقبلة ، وجهود التنمية الوطنية في إثيوبيا، فضلاً عن القضايا الإقليمية في القرن الأفريقي.

وأشاد السفير تايي بنائبة الأمين العام لقيادتها الفعالة لنظام الأمم المتحدة الإنمائي بما في ذلك نظام المنسقين المقيمين.

وتوجد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد في إثيوبيا للمشاركة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الرابع لتمويل التنمية الجاري في أديس أبابا.

جانب من المباحثات بين الجانبين 

ويهدف المؤتمر الذي يستمر خمسة أيام إلى تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما سيستعرض التقدم والفجوات في تنفيذ خطة عمل أديس أبابا ويحدد الإجراءات اللازمة لتسريع الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.

رئيس الوزراء الإثيوبي يبحث سبل التوافق مع الأحزاب السياسية

بحث رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد مع ممثلي الأحزاب السياسية اليوم حول التوصل إلى توافق في الآراء بشأن القضايا الوطنية ذات الأهمية للجميع.
وقال رئيس الوزراء: "في وقت سابق من أبريل، التقى بممثلي الأحزاب السياسية لمناقشة التعاون في القضايا الوطنية"، وأشار إلى أنه تم تحديد الطرق لمواصلة المناقشات على مختلف المستويات".

وغرد رئيس الوزراء على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال: اليوم، التقينا مرة أخرى استمرارًا لاجتماع أبريل، للعمل على التوصل إلى توافق في الآراء بشأن القضايا الوطنية التي تهم الجميع". 

إثيوبيا.. مباحثات بين الأحزاب حول الأجندات الوطنية والمصالح السياسية

ناقشت الأحزاب السياسية الإثيوبية مختلف الأجندات الوطنية والمصالح السياسية المشتركة.

وحضر المناقشة رئيس مكتب منسق مركز بناء الديمقراطية بدرجة نائب رئيس الوزراء أدم فرح ورئيس المجلس المشترك للأحزاب السياسية ديستا دينكا وغيرهم من قادة وأعضاء الأحزاب السياسية.

وبهذه المناسبة، قال آدم إن هذه المناقشة تم التخطيط لها وفقًا للوعد الذي قطعه رئيس الوزراء أبي أحمد في مناقشته التي أجراها سابقًا مع الأحزاب السياسية.

وأشار إلى أن النقاش سيركز على القضايا الوطنية والمصالح المشتركة للأحزاب السياسية بالإضافة إلى تحديد جدول الأعمال الرئيسي لمنتدى النقاش الرئيسي القادم.