مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مهرجان المسرح المصري يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي

نشر
الأمصار

كشف مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي، والبحث التطبيقي فى الدورة الـ17 (دورة سميحة أيوب)، التى ستنطلق خلال الفترة من 30 يوليو 2024 حتى 17 أغسطس 2024.

وتقرر أن تتكون اللجنة من الدكتورة سامية حبيب (رئيسا اللجنة)، وعضوية  كل من الناقدة وفاء كمالو، والدكتورة رندا رزق، ومقرر اللجنة خالد الطويلة.

جدير بالذكر أن إدارة مهرجان المسرح المصري تعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء بدار الأوبرا المصرية بمركز الهناجر للفنون، في تمام الساعة السابعة مساء بحضور رئيس المهرجان الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق، وعدد من أعضاء اللجنة العليا، ورؤساء اللجان التنفيذية للمهرجان

لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث التطبيقي


المهرجان القومي للمسرح المصري ينطلق يوم 30 يوليو 2024 ويستمر حتى يوم 17 أغسطس 2024، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري يعلن قائمة العروض المسرحية المشاركة في دورته الـ17

كشف المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، عن العروض المشاركة في دورته السابعة عشرة، والتي تقام في الفترة من 30 يوليو، حتي يوم 17 أغسطس المقبل، حيث يتنافس (33) عرضًا من الجهات والهيئات المختلفة على جوائز المهرجان، بالإضافة لثلاثة عروض تعرض شرفيًا دون المشاركة في المسابقة.

وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي: يشارك البيت الفني للمسرح بـ(6) عروض، وهي: (مش روميو وجولييت، العيال فهمت، أوبرا العتبة، النقطة العميا، مرايا إلكترا، السمسمية)، وتشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة بـ(6)عروض وهي: (الطاحونة الحمراء، الحضيض، اللعبة، كاسبر، طقوس الإشارات والتحولات، السد)، كما تشارك وزارة الشباب والرياضة بعرض مسرحي واحد هو "حتى يطير الدخان"، ويشارك مركز الهناجر للفنون، بعرضين هما: "أرتيست"، و"نساء بلا غد".

وكانت قررت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض فتح باب المشاركة مرة أخرى لمدة يومين فقط، وهما اليوم الجمعة 14 يونيو وغدًا السبت 15 يونيو 2024، ومسابقة التأليف المسرحي هذا العام باسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز.

مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان الكبير محمد رياض، تنطلق فعالياته في دورته السابعة عشرة (دورة سميحة أيوب)، في الفترة من يوم الإثنين (15) يوليو "حفل الافتتاح" علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتي يوم الثلاثاء (30) يوليو الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.


وكانت إدارة المهرجان قد كشفت من قبل عن مخرجة حفل الافتتاح وهي المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصًا عن الفنانة سميحة أيوب يكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق.