مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوارديولا يحسم موقف دي بروين من الرحيل في الميركاتو الصيفي

نشر
الأمصار

حسم الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، موقف النادى من التعاقدات الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشددا على أن النجم البلجيكى كيفن دى بروين لن يرحل إلى الدوري السعودي.

وقال جوارديولا فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للنادى "إذا غادر شخص ما، فسنتحدث عن ذلك، وبالطبع، حتى اليوم الأخير من فترة الانتقالات لدينا فرص".

وأضاف "لا استبعد ضم لاعبين جدد كخيار، لكن أعتقد أن هناك فرصة بنسبة 85، 90، 95٪ أن يكون لدينا نفس الفريق".

 

وأوضح مدرب مانشستر سيتى "أشعر بالراحة، لأن الجودة اللاعبين الموجودة في الفريق من الصعب استبدالها، لكننا سنرى".

واستكمل جوارديولا تصريحاته قائلا "لا أعلم في اللحظة الأخيرة إذا جاء شخص ما من أجل بعض اللاعبين ثم رحلوا، فسنقرر، كيفن دى بروين لن يغادر".

كان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قد أعلن عن تعاقده مع الجناح البرازيلي سافيو، قادما من نظيره فريق تروا الفرنسي، كأولى صفقات بطل الدوري الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

يواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تحت قيادة بيب جوارديولا، نظيره سيلتك الأسكتلندى فىالثانية والنصف فجر الأربعاء، فى أولى المواجهات الودية استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد 2024 - 2025.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة فى تاريخه.

 

في سياق آخر، أفادت تقارير صحفية بريطانية بأن نادي مانشستر سيتي يفكر فى التحرك نحو إيبيريتشي إيزي لاعب فريق كريستال بالاس كبديل محتمل لـ كيفين دي بروين، وتم رصد 68 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدماته.

ويرى بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أن صانع ألعابه البلجيكي الموهوب مرتبط بالانتقال إلى الدوري السعودي، حيث يستعد الاتحاد لتقديم عقد مربح إلى دي بروين البالغ من العمر 33 عامًا، وإذا قرر البلجيكي المخضرم الرحيل فسيحتاج المدرب بيب جوارديولا إلى بديل مناسب في ملعب الاتحاد.

ووفقًا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي يضع أنظاره على لاعب وسط كريستال بالاس إيزي، كما جذب اهتمام توتنهام في فترة الانتقالات الصيفية.

ويتبقى لـ إيزي ثلاث سنوات في عقده مع بالاس، ويقال إن هذه الشروط تتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني بخلاف الإضافات، وسيكون السيتي مستعدًا لإنفاق مبالغ كبيرة على اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا لأنه سيكون إضافة طويلة الأمد.

أشارت الصحيفة إلى أن كريستال بالاس سيكون مترددًا في بيع لاعبه بعد خسارة مايكل أوليس الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ .

ويعد إيزي الذي سجل 11 هدفًا وقدم أربع تمريرات حاسمة الموسم الماضي، جزءًا أساسيًا من خطط المدرب أوليفر جلاسنر.