مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية الروسية: موسكو ودمشق يعملان على بناء مستقبل أفضل للشرق الأوسط

نشر
الأمصار

قال أوليج أوزيروف، السفير المتجول لـ وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا وسوريا سيعملان معا على بناء مستقبل أفضل ليس فقط لشعبيهما، ولكن أيضًا للشرق الأوسط بأكمله.

وقال أوزيروف في مناقشة مائدة مستديرة بمناسبة الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وسوريا: "أنا متأكد من أننا بالعمل معًا سنبني بلا شك مستقبلًا أفضل ليس لشعوبنا فحسب، بل للشرق الأوسط بأكمله أيضًا".

وأضاف: "اليوم سنكرم جميع الأبطال الذين سقطوا دفاعًا عن سيادة واستقلال الجمهورية العربية السورية، وأنا فخور بأن الاتحاد السوفيتي ثم روسيا وقفوا جنبًا إلى جنب مع الشعب السوري لحماية سيادة وسلامة أراضي واستقلال الجمهورية العربية السورية".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن "الجمهورية العربية السورية واليوم نشهد بالفعل ثمار صداقتنا".

سوريا تدين حادث إطلاق النار في منطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان

أدان وزير خارجية سوريا فيصل المقداد ، حادث إطلاق النار الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

جاء ذلك وفق وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم /الثلاثاء/ في برقية تعزية بعث بها وزير الخارجية السوري لنظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي ، في ضحايا الحادث.

ووصف وزير الخارجية السوري -في البرقية- الحادث بـ"الوحشي"، داعيا بدوام الأمن والاستقرار للسلطنة والشعب العماني.

هجوم إرهابي على القوات المسلحة السورية

أعلنت وزارة الدفاع السورية، استهداف وحدات من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف إدلب الجنوبي عدة آليات وعربات للإرهابيين ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة من فيها.

ووفق بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية؛ كما تصدت الوحدات العاملة على الاتجاه ذاته لهجوم إرهابي بعدة طائرات مسيرة انتحارية وتمكنت من إسقاطها وتدميرها.
واستهدفت قوات الجيش العربي  السوري بالطائرات المسيرة الانتحارية FPV تحركات مسلحي تنظيمي أحرار الشام والحزب التركستاني الإرهابيين في محيط بلدة خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي وتحقق في صفوفهم إصابات مباشرة.
فيما؛ أعلنت وزارة الدفاع السورية تصدي وحدات من القوات العاملة على اتجاه ريف ‎إدلب الجنوبي لهجوم إرهابي شنته التنظيمات الإرهابية المسلحة، حيث كبدتها خسائر فادحة بالعتاد والسلاح وأوقعت العشرات من الإرهابيين بين قـ.ـتيل ومصاب.

 

وقال البيان أيضا: كما تمكنت وحداتنا العاملة على الاتجاه ذاته من إسقاط وتدمير عدة طائرات مسيرة انتحارية للإرهابيين حاولوا من خلالها الاعتداء على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات المحيطة الآمنة.

كما استهدفت وحدات من القوات العاملة على اتجاه ريف اللاذقية الشمالي بالتعاون مع الطيران الروسي الصديق مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم ما أدى لتدميرها بالكامل ومقتل وإصابة العشرات منهم ومن بينهم متزعمون فيما يسمى "الحزب الإسلامي التركستاني" الإرهابي.