مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير اليابان يؤكد لـ”الكوني” رغبة بلاده لعودة شركاتها للعمل في ليبيا

نشر
الأمصار

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، اليوم الثلاثاء، سفير اليابان لدى ليبيا شينمورا ايورورو، بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن السفير الياباني أكد خلال اللقاء تطلع بلاده لتوطيد علاقات التعاون مع ليبيا في عديد المجالات لاسيما بناء القدرات، واستكمال الخطوات المتخذة لإنشاء معهد السلام في ليبيا.

ورحب الكوني، بالسفير الياباني وباستئناف عمل سفارة اليابان في طرابلس، مؤكداً العمل للاستفادة من التجربة اليابانية في إعداد القدرات وتطوير المؤسسات الاقتصادية والصناعية.

فيما أكد السفير رغبة بلاده عودة الشركات اليابانية العمل في ليبيا، وباعتبار بلاده عضو بمجلس الأمن ستعمل جاهدة لتقوية موقف ليبيا مع المجتمع الدولي.

وكان عقد رئيس مجلس الدولة الاستشاري في ليبيا محمد تكالة، مساء أمس الإثنين، اجتماع مع السفير التركي لدى ليبيا غوفين بيجيتش، والوفد المرافق له، بمقر المجلس في طرابلس.

وقد صرح المكتب الإعلامي للمجلس إنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح الليبية والتركية، والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
و من جانبه أكد السفير التركي على عمق العلاقات بين ليبيا وتركيا وعلى اهتمام بلاده ببذل الجهود لتعزيز استقرار ليبيا وبسط الامن والسلام على أراضيها والتوفيق بين الأطراف السياسية للسير في مسار ديمقراطي ينهي المراحل الانتقالية.

ليبيا.. تكالة يبحث مع المبعوث الفرنسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا "محمد تكالة" اليوم الاثنين " مع المبعوث الفرنسي الخاص "باول سولير" سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين و التعاون في كافة المجالات.

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس أن اللقاء حضره النائب الأول لرئيس المجلس "مسعود عبيد" والمقرر "بلقاسم دبرز" ورئيس اللجنة السياسية "عبد العزيز حريبة"، والسفير الفرنسي لدى ليبيا "مصطفى مهراج" والوفد المرافق لهم .

واوضح أن اللقاء ناقش الأوضاع السياسية الليبية وحالة الانسداد السياسي القائمة، وما يمكن أن تبذله فرنسا من جهود في سبيل التقريب بين الأطراف السياسية الليبية والعمل مع المجتمع الدولي على خلق بيئة ملائمة للتوافق على توحيد السلطة التنفيذية والوصول إلى انتخابات وطنية شفافة وتوافقية تلبي طموح الشعب الليبي .