مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البيت الأبيض: بايدن سيعين مسئولًا جديدًا لجهاز الخدمة السرية خلفا لشيتل

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أنه سيعين قريبا مديرا جديدا لـ جهاز الخدمة السرية الأمريكي بعد استقالة كيم شيتل من المنصب، وفقا للبيان الصحفي لبايدن المنشور على موقع البيت الأبيض.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق من اليوم، أن شيتل قدمت استقالتها بعد فشل خدمتها في منع محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف بيان البيت الأبيض: "المراجعة المستقلة للوصول إلى حقيقة ما حدث في 13 يوليو مستمرة، وأنا أتطلع إلى تقييم استنتاجاتها، نعلم جميعًا أن ما حدث في ذلك اليوم لا يمكن أن يحدث مرة أخرى أبدًا، وبينما نمضي قدمًا، أتمنى لكيم كل التوفيق".

وقال بايدن في بيانه: "سأخطط لتعيين مدير جديد قريبا"، مشيرا إلى أن الخدمة السرية "مكلفة بواحدة من أكثر الوظائف تحديا في الخدمة العامة".

أمريكا.. «بايدن» يتعهد بالعمل على إنهاء الحرب في غزة وتحقيق السلام

تعهد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، خلال مؤتمر هاتفي دعمًا لترشيح نائبته «كاملا هاريس»، بمواصلة العمل على «إنهاء الحرب في غزة» خلال الأشهر الأخيرة من ولايته، بعد تراجعه عن السعي لولاية ثانية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال «بايدن»، في مكالمة عامة مع مقر حملته الذي تحول إلى مقر حملة هاريس: «سأعمل بشكل وثيق للغاية مع الإسرائيليين والفلسطينيين لمحاولة التوصل إلى طريقة لإنهاء الحرب في غزة وتحقيق السلام في الشرق الأوسط وإعادة كل الرهائن إلى وطنهم».

كما حض الرئيس الأمريكي أنصاره على دعم ترشيح نائبته كامالا هاريس لخوض السباق الرئاسي، مُعتبرًا أن انسحابه من المنافسة كان القرار الصائب، وقال بايدن: «أريد أن أقول للفريق، ادعموها. إنها الأفضل».

وأضاف تعليقًا على قراره الانسحاب «أعلم أن أخبار الأمس كانت مفاجئة ويصعب عليكم سماعها، لكنه كان القرار الصائب».

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الأحد انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي، مؤكدا نيته الاستمرار بالعمل في منصبه حتى نهاية فترة ولايته.

جدير بالذكر أن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي دعا خلال مناقشة أمنية عقدها بنيامين نتنياهو إلى المضي قدما في صفقة تبادل الأسرى مع حركة "حماس".

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء يوم الثلاثاء، إن الظروف نضجت لاتمام صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة من خلال المفاوضات الجارية عبر الوسطاء.

وتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم إلى الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقي نتنياهو إلى جانب الرئيس  الأمريكي جو بايدن، نائبة الرئيس كامالا هاريس، بالإضافة إلى أنه سيلقي خطابا أمام الكونغرس في 24 يوليو.