مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا وتونس تبحثان تعزيز التبادل التجاري

نشر
الأمصار

استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية، فاطمة الثابت شيبوب،، في مقر الوزارة، سفير دولة ليبيا بتونس، مصطفى قدارة، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

وشهد اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية المتميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين، والتي تمتد عبر التاريخ.


وجرى تبادل الآراء حول تعزيز التكامل والشراكة الاقتصادية، مع التركيز على قطاعي الصناعة والطاقة، وسبل تعزيز المبادلات التجارية بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين. 

وكان التقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الاثنين بمقر المجلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، "بول سولير"، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، "مصطفى مهراج".

وذكر المكتب الإعلامي للرئاسي أن المبعوث الفرنسي أكد للمنفي إيلاء اهتمام فرنسا بالملف الليبي، وسعيها للمساهمة في معالجة حالة الانسداد السياسي لضمان تحقيق الاستقرار من أجل الوصول إلى الاستحقاق الانتخابي ودعم كل الجهود الرامية لذلك .

 بدوره أكد المنفي استمرار المجلس في العمل من أجل التوصل لتوافق وطني بين كل الأطراف السياسية الليبية. 

اللافي يبحث مع سفير مملكة اسبانيا لدى ليبيا العلاقات الثنائية بين البلدين 

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا "عبد الله اللافي" اليوم الاثنين مع سفير مملكة اسبانيا لدى ليبيا "خافير سوريا كانتانا" العلاقات الثنائية بين البلدين ، وتطورات الأوضاع السياسية في ليبيا .

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس أن " اللافي " اكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين ، مشيراً إلى أهمية تطوير التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين .

وجدد السفير الأسباني من جهته حرص بلاده على تحقيق الاستقرار في ليبيا ، من خلال دعم بلاده للجهود الدولية، الرامية لإستعادة ليبيا لدورها في منطقة حوض البحر المتوسط ، مشيراً إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة، وتعزيز التبادل الثقافي .

التقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا رئيس اتحاد المغرب العربي، محمد المنفي، مساء الأحد، بالعاصمة الغانية أكرا، رئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية، رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك في ختام زيارته ومشاركته في أعمال الاجتماع التنسيقي النصف سنوي الـ6 بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإفريقية.