مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يرد على حزب الله بقصف جنوب لبنان

نشر
الأمصار

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت أطراف بلدة شيحين في جنوب لبنان، وخرق الطيران الحربي جدار الصوت على دفعات فوق مناطق جنوبية تزامنًا مع تحليق مكثّف.

وأفاد موقع النشرة اللبناني بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل في بلدة كفر شوبا في العرقوب دون الإبلاغ عن إصابات كونها خالية من ساكنيها.

لبنان.. استمرار إطلاق صواريخ حزب الله على مستوطنة كريات شمونة

تداولت مواقع التواصل الأجتماعي، اليوم الثلاثاء، فيديو لأستمرار تدافق الصوريخ على مستوطنة كريات شمونة من قبل حزب الله في لبنان.

دوت صفارات الإنذار مجددا في كريات شمونة وبلدات أخرى في الجليل الأعلى ما يشير إلى إطلاق قذائف صاروخية أو اشتباه بوجود أجسام معادية.

وأعلن "حزب الله" قيامه بقصف كريات ‏شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على ‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء الذي طال مئذنة ‏مسجد طلوسة.

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط 3 قذائف صاروخية في كريات شمونة دون الإبلاغ عن خسائر في الأرواح.

فيما جرى انفجار صواريخ اعتراضية في أجواء قرى حدودية في جنوب لبنان.

وأوعز الجيش الإسرائيلي لسكان بلدات قريبة من لبنان بينها بلدات لم يتم إخلاؤها البقاء قرب الملاجئ.

إصابات في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في جنوب لبنان

أفاد تقرير لبناني اليوم الثلاثاء، بسقوط إصابات في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام، نفذت مسيرة إسرائيلية اليوم، غارة بصاروخ موجه مستهدفة سيارة على طريق بلدة شقرا في قضاء بنت جبيل.

وأشارت إلى أن الغارة تسببت بوقوع إصابات وباحتراق جزئي للسيارة.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.

وتبادلت إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة (المدعومة من إيران) إطلاق النار عبر حدودهما المشتركة خلال الأشهر التسعة الماضية.

تزايد الصراع بين إسرائيل وحزب الله

وتصاعد هذا الصراع ووصل إلى حرب شاملة فقد يؤدي إلى دمار أكبر مما حدث في غزة، ويجذب الجماعات المدعومة من إيران في العراق وسوريا واليمن، ويشعل الصراع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ويورط الولايات المتحدة، ويمكن لإيران نفسها أن تتدخل بشكل مباشر.

وفي الوقت الحالي، تدور حرب منخفضة المستوى على طول الحدود الممتدة لمسافة 120 كيلومتراً (75 ميلاً)، لكن شرارة واحدة هنا يمكن أن تشعل النار في الشرق الأوسط.

ويتصاعد الدخان من أحد التلال المقابلة، بعد ضربة إسرائيلية، ويقف بعض المستجمين حول مسبح في منتجع فندقي لفترة وجيزة لكشف الأفق، وآخرون لم يحركوا ساكناً.