مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برلمان تونس يصادق على اتفاق قرض من إيطاليا

نشر
الأمصار

صادق البرلمان التونسي، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق لحصول البلاد على قرض من إيطاليا بقيمة 50 مليون يورو لدعم الموازنة العامة للدولة.

وقال البرلمان، عبر بيان: "تمت المصادقة خلال جلسة اليوم على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق قرض بين تونس وإيطاليا".

وأوضح أن القرض بقيمة 50 مليون يورو، في شكل دعم مباشر لموازنة الدولة، و"سترد تونس المبلغ على 40 سنة دون فائدة.

ويندرج اتفاق القرض في إطار تنفيذ مذكرة تفاهم أبرمتها حكومتا البلدين، في 16 يونيو 2021، للتعاون من أجل التنمية، وفق البيان.

وأضاف البرلمان أن "هذه الاعتمادات (الـ50 مليون يورو) ستُخصص لدعم قطاع الطاقة في تونس".

وكانت أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، في توضيح للناخبين التونسيين أن المكلف بتجميع التزكيات لا يحتاج إلى تقديم قرار تكليف من المترشح.

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أنه مطالب فقط بالتنصيص على هويته ورقم بطاقة تعريفه الوطنية في استمارة التزكية وتسليم التزكيات التي قام بتجميعها للمترشح لتقديمها لاحقا للهيئة في ملف ترشحه.

رئاسية 2024.. 84 شخصًا سحبوا استمارات التزكية الشعبية في تونس

وضعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، على ذمة جميع الناخبين التونسيين استمارات تزكية الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 بموقعها الرسمي وعلى صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وبمقرات الهيئة الجهوية والمحلية بالداخل ومقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالخارج.

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، في بلاغ لها، أن الناخب المزكي يتوي تعمير الاستمارة بكل عناية وتسليمها للمترشح أو لفريقه المكلف بتجميع التزكيات لتقديمها فيما بعد في ملف ترشحه للهيئة في فترة قبول الترشحات.

ودعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، إلى الاتصال برقم النداء 1814 التابع للهيئة للحصول على مزيد من المعلومات

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أنه بلغ إلى حد، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، عدد الذين سحبوا استمارات التزكية الشعبية الخاصة بالانتخابات الرئاسية في تونس، ووفق القائمة المنشورة على موقع هيئة الانتخابات 84 شخصا من بينهم رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، وعدد من الأسماء السياسية والإعلامية والفنية وناشطين في المجتمع المدني ومقيمين في الخارج.