مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اقتصاد دبي يُحقق نموًا بـ 3.2% في الربع الأول

نشر
الأمصار

حقق اقتصاد دبي نموا بنسبة 3.2 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، ليصل إجمالي الناتج المحلي للإمارة 115 مليار درهم، بحسب ما أعلنه الثلاثاء، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

 

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: "طموح دبي لا حدود له.. وقصة نجاحها ستبقى مصدر إلهام للمدن الراغبة في صناعة مستقبل واعد لأجيالها القادمة.. هدفنا استدامة النجاح وتكريس ثقافة التميز والريادة ضمن جميع القطاعات للحفاظ على ما حققناه من مكتسبات وإضافة مزيد من الإنجازات النوعية في شتى المجالات".

 

حقق كل من النقل والتخزين، وقطاع الأنشطة المالية والتأمين نسب نمو متساوية قدرها 5.6 بالمئة، وأنشطة التجارة نسبة نمو 3 بالمئة وأنشطة المعلومات والاتصالات نسبة نمو قدرها 3.9 بالمئة وأنشطة خدمات الإقامة والطعام 3.8 بالمئة، و الأنشطة العقارية 3.7 بالمئة.

 

الإمارات تخطط لمشروعات استثمارية جديدة في مصر


أكدت مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، إن العلاقات المتميزة بين البلدين تدفع بلادها إلى إقامة مشروعات استثمارية جديدة بأدوات تمويل مختلفة ومتنوعة.

جاء ذلك خلال لقاء مريم خليفة الكعبي، سفيرة الإمارات مع أحمد كجوك وزير المالية، والذي أكدت خلاله إن مصر تمتلك مقومات التحول لمركز تجاري وصناعي يغطي احتياجات السوق الإفريقية والأوروبية، وفقاً لبيان من وزارة المالية المصرية.

من جانبه، قال كجوك إن مصر حريصة على تعزيز العلاقات مع الإمارات، إذ تتطلع لتنمية الاستثمارات الإماراتية في مجالات متنوعة بمصر.

هذا وتعد الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية، بحسب كجوك.

وخلال الشهور الماضية ضخت الإمارات استثماراً في مشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي المصري، بقيمة بلغت 35 مليار دولار.

منذ أيام قليلة، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن هناك دعماً وتعاوناً مع الجانب الإماراتي، بهدف العمل على دخول نحو 4 جيجاوات من الطاقة المتجددة على شبكة الكهرباء بدءاً من الصيف المقبل.

وفي وقت سابق، أعلنت بيانات صادره عن البنك المركزي المصري، أن الإمارات هما أبرز الشركاء التجاريين لمصر خلال النصف الأول من العام المالي 2023-2024، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 4.779 مليار دولار.