مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المُقاومة الإسلامية تضرب هدفًا حيويًا في «إيلات» الإسرائيلية

نشر
قصف - أرشيفية
قصف - أرشيفية

أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، ضرب هدف حيوي في «إيلات» جنوب إسرائيل بواسطة الطيران المُسيّر، مُؤكدة «استمرار العمليات بدك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة»، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وفي بيان لها، قالت المقاومة الإسلامية في العراق: «استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في فلسطين، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024، هدفا حيويا في شمال أم الرشراش "ايلات" المحتلة بواسطة الطيران المسيّر».

وأضاف البيان: «تؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد أكدت فجر الأحد الماضي، أنها استهدفت هدفا حيويا في مدينة إيلات بالطيران المسير، مؤكدة استمرارها في عملياتها بوتيرة متصاعدة.

وتتبنى "فصائل المقاومة في العراق" بين الحين والآخر، قصف مناطق في إسرائيل وقواعد أمريكية في سوريا والعراق، ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومع انتقال حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) إلى "المرحلة الخامسة" من التصعيد مع إسرائيل، عبر استهدافهم تل أبيب بطائرة مسيرة وانفجارها مخلفة قتيلا وإصابات، وما تبع ذلك من قصف إسرائيلي على محافظة الحديدة اليمنية ما أسفر عن قتلى وجرحى، أكدت كتائب "حزب الله" العراقية "دعمها واستعدادها الدائم للوقوف صفا واحدا بكل ساحات المواجهة ضد العدو".

الحوثيون يُعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع «المُقاومة العراقية» ضد إيلات الإسرائيلية

وفي وقت سابق، أعلنت حركة أنصار الله في اليمن «الحوثيون»، تنفيذ عملية مشتركة مع «المُقاومة الإسلامية في العراق»، هاجمت فيها هدفًًا حيويًا في إيلات جنوبي إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: «انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدوّ الصهيوني بحق أبناء الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعونِ اللهِ تعالى عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيّرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله».

وأضاف البيان: «إن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل 

جدير بالذكر أن "أنصار الله" بدأت في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، ما أدى إلى تصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وردًا على ذلك، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تُعلن قصف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمُشاركة «الحوثيين»

وفي وقت سابق، أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، قصفها هدفًا حيويًا في حيفا شمال إسرائيل بالاشتراك مع قوات «الحوثيين» اليمنية بعدد من الصواريخ، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.