مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 24 يوليو 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الأربعاء 24 يوليو، رغم قرار وكالة "فيتش" بالإبقاء على تصنيف لبنان عند مستوى RD، وهو مستوى حالة التخلف عن الدفع المقيّدة.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

واصل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني استقراره عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

وبسبب تخلف لبنان عن الدفع المقيّدة، أعلنت "فيتش" أيضاً أمس الثلاثاء، أنها ستوقف إصدار تصنيفات جديدة للبنان نظراً لعدم توافر معلومات كافية لإصدار تقييمات جديدة.

وحتى الآن، تواجه الحكومة اللبنانية صعوبة في وضع خطة للتعافي الاقتصادي والمالي، وفشلت في التفاهم مع جمعية المصارف وصندوق النقد الدولي لوضع الخطة الضرورية للإنقاذ، التي يجب أن تستند إلى إصلاحات في إدارة الدولة ومؤسساتها.

وكشف سفير فرنسا لدى لبنان في تصريحات له في يوليو الحالي أن الوضع الاقتصادي في لبنان هش ومخادع على الرغم من مظاهر البذخ، وأكد أن الطريق نحو الإصلاح واضح، و أنه يجب أن تبدأ ورشة الإصلاحات في لبنان للمساهمة في عملية الإنقاذ و انتخاب رئيس للجمهورية وضمان انتظام عمل المؤسسات

وعقب اختتام فريق صندوق النقد الدولي زيارته للبنان في مايو الماضي 2024،  قد أفاد بأن الأزمة الاقتصادية غير المعالجة لا تزال تلقي بثقلها على سكان لبنان، فقد وصلت البطالة والفقر إلى مستويات مرتفعة بشكل استثنائي، وقد تعطل تقديم الخدمات العامة الحيوية بشدة. في الوقت نفسه، لا يزال لبنان يعاني من استضافة أكبر عدد من اللاجئين بالنسبة لعدد السكان في العالم، وسط موارد محدودة.

وفي إطار زيارته، أشار فريق صندوق النقد الدولي إلى أن الموافقة في الوقت المناسب على موازنة 2024 خطوة أولى مهمة، ولكن هناك حاجة إلى بذل جهود أقوى لتعزيز المالية العامة.