مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا وتركيا يتفقان على بناء مصنع للحديد في بنغازي

نشر
تركيا وليبيا
تركيا وليبيا

ذكرت بلدية بنغازي في ليبيا، أن “شركة ليبيا المُتحدة لصناعة الحديد والصلب SULB وقعت اتفاقية مع شركة “توسيالي” التركية لإنتاج “الصُلب الأخضر” لبناء مصنع للحديد والصُلب بالمدينة بسعة إجمالية تبلغ 8.1 مليون طن”.

ليبيا وتركيا

وأضافت البلدية، “أنه بموجب الاتفاقية أسست الشركتان شركة جديدة كُلياً باسم “توسيالي صُلب” ومقرها بنغازي”.

وأشارت بلدية بنغازي، “إلى ان الشركة الجديدة تتولى تأسيس المشروع الذي يتضمن سلسلة من الاستثمارات تُسهم بشكل كبير في تطوير الصناعة في ليبيا وخاصة تطوير قطاع الحديد والصُلب وتوفير فُرص العمل”.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ليبيا المُتحدة لصناعة الحديد أحمد جادالله :”إن الاتفاقية خُطوة حاسمة نحو التصنيع في بنغازي وتطوير صناعة الصُلب من خلال الشراكة مع شركة “توسيالي”.

وأضاف: “أتوقع أن يُسهم هذا الاستثمار في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وتركيا وأن يحول بنغازي إلى لاعب رئيسي في إنتاج الصُلب العالمي”.

واستقبل  رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، بمكتبه سفير دولة تركيا لدى ليبيا " غوفين بيجيتش"  بعد اعتماده سفيرا جديدا. 

وبحسب منصة " حكومتنا " أكد السفير خلال اللقاء دعم تركيا لحكومة الوحدة الوطنية ، وتوحيد الجهود بين البلدين لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين قابلة للتنفيذ. 

وقالت المنصة إنه نُوقش خلال اللقاء أوجه التعاون الاقتصادي والأمني بين البلدين ، ومتابعة نتائج اجتماع الدبيبة والرئيس التركي " رجب طيب أردوغان " في أنقرة ، من خلال السفارة التركية والمؤسسات ذات العلاقة. 

مفوضية الانتخابات الليبية: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، أن العدد الكلي المسجلين للمجالس البلدية الـ 60 المتسهدفة بالعملية الانتخابية بلغ  164,203 مسجل.

وقالت المفوضية في منشور لها عبر صفحتها على الفيسبوك إن عدد المسجلين الرجال بلغ 120,688 والنساء 43,515. 

وكان أكد القائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا جيريمي برنت، دعم بلاده بقوة للجهود الجارية لتنظيم الانتخابات البلدية في ليبيا.

وبين القائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا جيريمي برنت، بحسب ما أوردت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، عبر صفحتها بموقع “إكس”، أنه اجتمع في العاصمة طرابلس مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح.

وبين القائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا جيريمي برنت، أن بلاده ستواصل تقديم المساعدة الفنية لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بناء قدراتها، مضيفا أن الانتخابات الشاملة هى المفتاح لتحقيق مستقبل أفضل للشعب الليبي.