مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدير أمن بنغازي يبحث مُستجدات الوضع الأمني بالمدينة

نشر
مدير أمن بنغازي
مدير أمن بنغازي

نظم مدير أمن بنغازي في ليبيا، اللواء عاطف احبارة، اجتماعا برؤساء الأقسام والمراكز الشرطية التابعة للمديرية وذلك لمناقشة مستجدات الوضع الأمني بالمدينة.

تصريحات من مدير أمن بنغازي:

وشدد مدير أمن بنغازي في ليبيا، خلال الاجتماع على أهمية ضبط الشارع العام وتسيير حركة السير والتعاون مع كافة الأجهزة والوحدات الأمنية والعسكرية لضمان تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين بالشكل المطلوب.

بدوره أكد مساعد شؤون التفتيش والمتابعة الالتزام بالضبط والربط وارتداء القيافة الشرطية بالصورة الصحيحة

أعلنت «مديرية أمن بنغازي في ليبيا»، القبض على صبي من مواليد 2010 بتُهمة طعن شقيقته إثر مشاجرة نشبت بينهما، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

تفاصيل الواقعة

ووردت إشارة لاسلكية من غرفة العمليات الأمنية الرئيسية التابعة لمديرية أمن بنغازي إلى مركز شرطة الكويفية، تُفيد بدخول فتاة العناية الفائقة بمستشفى الجلاء إثر تلقيها عدة طعنات بآلة حادة، وفق بيان صادر عن المديرية.

وبالانتقال إلى المستشفى، اتضح أن حالة المجني عليها لا تسمح بسماع أقوالها، لكن التحريات قادت إلى أنها تعرضت إلى ثلاث طعنات بيد شقيقها الصغير بواسطة سلاح أبيض، وذلك لمشاجرة نشبت بينهما في المنزل.

وبعد توقيفه، اعترف الصبي بما نسب إليه وتقرر إحالته إلى النيابة العامة.

ليبيا تنتقد تقرير صحيفة «الإندبندنت» البريطانية حول الوضع الاقتصادي

نفى «الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية»، صحة تقرير صادر عن صحيفة «الإندبندنت» البريطانية حول الوضع الاقتصادي في ليبيا، واصفًا التقرير بأنه «مليء بالمغالطات المهنية ويفتقر إلى التصريحات الرسمية المعتمدة»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الثلاثاء.

بيان الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية

وأوضح الإعلام الخارجي في بيان له أن «التقرير تجاهل التحذيرات الدولية من الإفلاس، وأكدت المؤسسات الاقتصادية الدولية قدرة ليبيا على تحقيق نمو اقتصادي مستدام خلال عام 2024 بنسبة تقدر ب 8%».

وأكد الإعلام الخارجي أن البيانات المالية العامة للفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2024 أظهرت مؤشرات إيجابية، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 45 مليار دينار ليبي وإجمالي النفقات 43.7 مليار دينار، مع فائض قدره 1.3 مليار دينار.

وأشار إلى أن إيرادات القطاع العام من النفط خلال الفترة بلغت 9.1 مليار دولار، مع استخدامات للقطاع بلغت 2.374 مليار دولار، منها 1.181 مليار دولار لتطوير إنتاج النفط.