مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهاً إلى 6 جهات أمنية بشأن التعامل مع المتدربين

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توجيهاً إلى 6 جهات أمنية بشأن التعامل مع المتدربين.

وذكر مكتب رئيس مجلس الوزراء في وثيقة مرسلة الى وزارتي الدفاع والداخلية وأجهزة مكافحة الإرهاب والمخابرات والأمن الوطني وهيئة الحشد الشعبي، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والمؤسسات التربوية والدورات المختلفة ومراقبة حالات المبالغة في تعامل الضباط وضباط الصف مع المتدربين وأن لا تصل لحد الاستهانة بكرامتهم والإيغال بالإساءة الجسدية التي تؤدي أحياناً الى الأضرار الجسدية والانسحاب من الدورة والتخلي عن مخرجاتها الوظيفية".

وأضاف أن " رئيس الوزراء العراقي وجه الآمرين والقادة وعمداء الكليات بمراقبة ذلك ومحاسبة المقصر، حيث أن الذات الإنسانية هي الأسمى في الشخصية العراقية التي نتوسم فيها قيادة المستقبل".

رئيس الوزراء العراقي يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اليوم اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد".

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات لرفع أجور عمال النظافة

ومن جهة أخرى، أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توجيهات لرفع أجور عمال النظافة.

وجاء في كتاب صادر من مكتب رئيس الوزراء موجها الى أمانة بغداد، أن "رئيس مجلس الوزراء وجه بإبداء الاهتمام والرعاية اللازمة بعمال النظافة، وبما يأتي:-

عند الإعلان عن أيام العطل الرسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في بغداد والمحافظات، يتم صرف مكافأة نقدية لعمال النظافة الذين هم على الملاك الدائم، ويتم مضاعفة أجور عمال النظافة العاملين (بأجور) (يومية) ليوم العطلة للسبب أنفاً.

العراق.. السوداني يبحث مع النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي التعاون بمختلف المجالات

وفي وقت سابق، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح التعاون في مختلف المجالات والصعد التي تعزز أمن البلدين وتدعم الاستقرار في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء- في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والداخلية في دولة الكويت، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح".

وأضاف، أنه "جرى- خلال اللقاء- بحث العلاقات الثنائية وتطلع البلدين لتوسعة آفاق التعاون في مختلف المجالات والصعد، وبناء شراكات اقتصادية مثمرة، تسهم في تحقيق المصالح المتبادلة، وتعزز أمن البلدين الشقيقين، وتدعم الاستقرار في المنطقة".